fbpx
Shadow Shadow

الخارجية تُصدر توضيحا حول التوتر الجديد بين العراق والكويت  

15:50 الثلاثاء 03 سبتمبر 2019
article image

بغداد – ناس

أصدرت وزارة الخارجية، الثلاثاء، بيانا توضيحيا حول تداعيات الشكوى التي قدمها العراق إلى مجلس الأمن بشأن منطقة خور عبدالله البحرية المشتركة مع الكويت.

asnew

إقرأ/ي أيضا: توتر مفاجئ في العلاقة بين العراق والكويت: بحر العلوم يقود مهمة تدويل قضية خور عبدالله.

asnew

المُتحدّث باسم وزارة الخارجيّة، أحمد الصحاف قال في بيان تلقى “ناس” نُسخة منه اليوم (3 أيلول 2019) إن “هناك اختلافا قانونيّا مع الكويت في تفسير مسألة تتعلق بالحُدُود البحريّة بين البلدين، وهو في تفسير موقع حُدُوديّ نحن نُسمّيه (مِنصّة)، والجانب الكويتيّ يُسمّيه (جزيرة) بوصفها خط الأساس المُعتمَد في رسم الحُدُود البحريّة بين البلدين في نقطة مُعيّنة بعد الدعامة ١٦٢”.

وأضاف أن “هناك مفاوضات تجري بين البلدين حول وجهة النظر المُحدّدة، وقد سبق للعراق أن أبدى اعتراضه على قيام حكومة الكويت بأيّ إنشاءات من جانب واحد، وسبق الإجراء العراقيّ الأخير توجيه الكويت رسائل إلى الأمم المتحدة تتناول بيان موقفها بهذا الشأن؛ ممّا دفع العراق إلى إرسال رسالتين مُتطابِقتين إلى كلّ من الأمين العامّ للأمم المتحدة، ورئيس مجلس الأمن حول الموضوع؛ لبيان التفسير القانونيّ للحالة”.

وقال “نحن نعتقد أنّ التفسير القانونيّ لصالحنا”.

وأثارت شكوى العراق ضد الكويت في الأمم المتحدة، ردود فعل شاجبة من قبل نواب في مجلس الأمة، الذين عبروا عن استيائهم مطالبين الحكومة الكويتية بـ “ردود عملية” إزاء ما جرى.

asnew

إقرأ/ي أيضا: نواب الأمة الكويتي غاضبون من شكوى العراق: نحتاج إجراءات أمنية فوراً.

asnew

 

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل