fbpx
Shadow Shadow

الخارجية العراقية تستدعي السفير الأميركي إثر قصف حزب الله

22:04 الإثنين 30 ديسمبر 2019
article image

بغداد – ناس 

أعلنت وزارة الخارجية العراقية، الاثنين، عزمها استدعاء السفير الأميركي لدى بغداد، ماثيو تولر، على خلفية القصف الأخير الذي طاول معسكراً لكتائب حزب الله في محافظة الأنبار.

وقالت الوزارة في بيان تلقى “ناس” نسخة منه اليوم (30 كانون الأول 2019) إنه “سوف يتم استدعاء السفير الأميركي في بغداد وإبلاغه ماتقدم وكذلك سوف يتم التشاور مع الشركاء الأوربين المنظوين في التحالف الدولي لقتال داعش للخروج بموقف موحد فيما يخص اليات العمل  ومستقبل تواجد قوات التحالف في العراق”.

وأدانت الخارجية، “ما أقدمت عليه القوات الأميركيّة من قصف مقارّ ألوية تنتمي للحشد الشعبيّ، وهو ما نراه انتهاكاً صارخاً لسيادة العراق، وعملاً مُداناً، ترفضه جميع الأعراف، والقوانين التي تحكم العلاقات بين الدول”.

وأكدت أنَّ “الحشد الشعبيّ قوة وطنيّة عراقـيّة كان لها الأثر الفاعل في الدفاع عن العراق، ووحدته، وقاتل بكلّ تفانٍ، وبسالة تنظيم داعش الإرهابيّ، وأوقف امتداده، وحمى البلاد من شرِّه، وهو جزء من منظومة القوات المسلحة العراقيّة تأتمر بأوامر القائد العامّ للقوات المُسلّحة”، مشددة على أن “العراق بلد مُستقِلّ، وأنَّ أمنه الداخليّ يحظى بالأولويّة، والاهتمام البالغ، ولن يسمح بأن يكون ساحة صراع، أو ممرّاً لتنفيذ اعتداءات، أو مقرّاً لاستخدام أراضيه للإضرار بدول الجوار”.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل