fbpx
Shadow Shadow

مشهد من الحرب المُركّبة..

الخارجية الأميركية تتحدّث عن إجبار خامنئي على المفاوضات: إيران تهتزّ

16:23 الخميس 08 أغسطس 2019
article image
بغداد – ناس

عزا وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، شنّ إدارة الرئيس دونالد ترمب حملة ضغط غير مسبوقة على قادة إيران لسببين، “الأول: حرمان إيران من الأموال التي تحتاجها لدعم أنشطتها المزعزعة للاستقرار، والثاني: إجبار المرشد الإيراني علي خامنئي على الجلوس إلى طاولة المفاوضات لإبرام صفقة شاملة ودائمة”.

وقال بومبيو في مقال نشرته صحيفة “يو أس إي توداي” الأميركية، وتابعه “ناس” اليوم (8 آب 2019) إنّ “النظام السوري وحلفاءه أضعف مما كانوا عليه قبل اعتماد أسلوب الضغط، حتى إن الميليشيات المدعومة من إيران أكدت أن طهران لم تعد تملك ما يكفي من المال لدعمهم كما كانت تفعل في السابق”.

وذكر بومبيو في المقالة – كاشفا حسب رأيه أبرز ملامح اهتزاز إيران نتيجة حزمة العقوبات القصوى – أن “إيران وضعت خططاً تقشفية للتصدي للضغوط؛ إذ وقد تضمنت الميزانية العسكرية الإيرانية المقترحة لعام 2019، تخفيضاً بنسبة 28 في المئة في ميزانية الدفاع و17 في المئة للحرس الثوري”.

وبحسب بومبيو، فإن “الصفقة التي تسعى الإدارة الأميركية إلى إبرامها يُفترض أن تشمل أربعة ملفات رئيسة، هي: البرنامج النووي الإيراني، وتطوير وانتشار الصواريخ الباليستية، ودعم طهران الجماعات الإرهابية واحتجازها مواطنين أميركيين بشكل غير قانوني”.

asnew
asnew

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل