fbpx
Shadow Shadow

الحوثيون يكشفون تفاصيل عملية “هجوم آرامكو”: نوع جديد من الطائرات وعلى الإمارات الحذر

19:33 الأربعاء 18 سبتمبر 2019
article image

بغداد – ناس

اكد المتحدث باسم القوات المسلحة لجماعة “انصار الله” الحوثية العميد يحيى سريع، الاربعاء، ان عملية استهداف منشآت النفط السعودية تمت بنوعية جديدة من الطائرات المسيرة سنكشف عنها لاول مرة، فيما كشف عن وجود اهداف لهم في الامارات ايضا.

وقال سريع في مؤتمر صحفي كشف فيه تفاصيل عملية استهداف منشأتي “أرامكو” في السعودية، إن “عملية استهداف أرامكو، جاءت بعد رصد دقيق من قبلنا، حيث استخدمت طائرات مسيرة نفاثة سنكشف عنها للمرة الأولى”، لافتا الى ان “الطائرات المسيرة الجديدة بحوزتهم تمتلك رؤوسا انشطارية”.

وأضاف أن “الدمار الذي لحق بالمنشآت المستهدفة أكبر بكثير مما أعلن عنه”، مؤكدا أن “الهجمات تمت فيها الموازنة بين الطائرات النفاثة والعادية واستخدام طائرات تمويه”.

وشكر المتحدث باسم القوات المسلحة أنقرة وطهران “لموقفهما بعد الهجوم على أرامكو”.

ووجه سريع تهديدات مباشرة للإمارات مؤكدا أنه “لدينا عشرات الأهداف في أبو ظبي ودبي… ونقول للنظام الإماراتي إن عملية واحدة فقط ستكلفكم كثيرا”.

وكانت وزارة الدفاع السعودية أكدت في وقت سابق من اليوم أن الهجوم الذي تبنته جماعة “أنصار الله” الحوثية على شركة “أرامكو” في السعودية، لم يكن من اليمن كما حاولت إيران جاهدة لإظهار ذلك.

واتهم المتحدث باسم التحالف العربي بقيادة السعودية، تركي المالكي، في وقت سابق من اليوم الاربعاء، إيران بالوقوف وراء الهجوم الذي طال منشآت النفط التابعة لـ”ارامكو” في السعودية، مشيراً إلى أن “الهجوم تم من الشمال وبطائرات وأسلحة إيرانية الصنع”.

واعتبر المالكي أن “الهجوم على منشات النفط التابعة لارامكو هدفه تهديد الاقتصاد العالمي”.

وأضاف أن “مسيرات إيرانية الصنع من طراز ”دلتا-ونج“ شاركت في الهجوم على أرامكو، إذ أن الطائرات المسيرة التي هاجمت معملي أرامكو كانت تحلق من الشمال للجنوب، واستخدمت نظام تموضع متقدم”.

وأوضح أنه”تم استخدام صواريخ ”كروز“ دقيقة في الهجوم على معملي أرامكو”، لافتاً إلى أن “الحرس الثوري الإيراني أعلن في فبراير الماضي امتلاكه طرازا متقدما من صواريخ كروز، وهو الذي تم استخدامه في الهجوم من طراز “يا علي”.

وتابع: “تم استخدام 25 طائرة مسيرة وصاروخ كروز في الهجوم على معملي أرامكو”.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل