fbpx
Shadow Shadow

تحذيرات من "صراع حزبي"!

الحلفي: مجزرة السنك من تداعيات “عناد” عبدالمهدي.. وخبير يصفها بـ “حرب شبحية”

21:52 الأحد 08 ديسمبر 2019
article image

 

 

ناس – بغداد

عد خبير أمني، الأحد، ما يجري من استهداف للمتظاهرين واخره ما حدث في السنك “حرباً سرية شبحية”، فيما أكد الناشط جاسم الحلفي أن “عناد” عادل عبد المهدي ساهم بالوصل إلى هذه المرحلة.

وقال الخبير أحمد الشريفي في حديث تابعه “ناس” لبرنامج “وجهة نظر” الذي يقدمه الزميل نبيل جاسم، إن “ما يحدث من هجمات ضد المتظاهرين ومنها واقعة السنك، هو أشبه بالحرب السرية الشبحية”.

وأضاف، أن “الجميع يتحدث عن طرف ثالث شبحي يقتل المتظاهرين، لكن ذلك لا يقنع الرأي العام”، فيما أشار إلى أن “ميليشيات هي من تقف وراء تلك الهجمات والدولة تخشى منها”.

وحذر الشريفي، من “حرب حزبية قد تندلع في البلاد، حيث تمتلك جميع الأحزاب أذرع مسلحة تحركها للحفاظ على مصالحها”، فيما استبعد “وقوع حرب اهلية، بعد الوعي الاجتماعي الكبير الذي يملكه الشارع ونشاط المرجعية الدينية والعشائر”.

من جانبه قال الناشط جاسم الحلفي، إن “الوضع في البلاد تحول من الدولة العميقة إلى اللا دولة نتيجة عناد رئيس الحكومة المستقيلة عادل عبدالمهدي، وتأخره في الاستجابة لمطالب المتظاهرين”.

وأضاف الحلفي، أن “مجزرة السنك لن تمر، حيث توقف العالم كله عندها وأصدر بيانات استنكار شديدة اللهجة ضد السلطة وطالبت القائد العام للقوات المسلحة بحماية المتظاهرين وتقديم القتلة إلى القضاء”.

كلمات المفتاح:

رأي

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

على مدار الساعة

رأي

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل