fbpx
Shadow Shadow

"مشكلات كبيرة" وراء الانشقاق الجديد!

الحلبوسي ينتزع 6 برلمانيين من سليم الجبوري.. وتحالف القوى إلى 40 نائباً

12:58 الأربعاء 04 سبتمبر 2019
article image

بغداد – ناس

وقع 6 نواب في البرلمان العراقي، على قرار انسحابهم من حزب التجمع المدني للإصلاح، الذي يقوده رئيس البرلمان السابق سليم الجبوري، ليلتحقوا بتحالف القوى العراقية الذي يتزعمه رئيس البرلمان محمد الحلبوسي.

ووفقا لوثيقة موجهة لرئيس البرلمان محمد الحلبوسي، اطلع عليها “ناس” اليوم الأربعاء (4 أيلول 2019)، فقد انسحب النواب زياد الجنابي ويحيى المحمدي وصفاء الغانم وعائشة المساري وزيتون الدليمي وسميعة غلاب، من حزب التجمع المدني بزعامة الجبوري، من دون إبداء الأسباب.

وقال النائب يحيى المحمدي، الذي ورد اسمه في قائمة المنسحبين، لـ “ناس”، إن “النواب الستة انضموا إلى تحالف القوى العراقية”، وهي الكتلة التي يقودها رئيس البرلمان محمد الحلبوسي.

وأضاف المحمدي أن كتلة الحلبوسي، باتت تشتمل على 40 نائبا الآن، بعد انضمام النواب الستة إليها، متوقعا انضمام نواب آخرين إلى تحالف القوى.

من جانبه عزا النائب صفاء الغانم في حديث لـ “ناس”، الانسحاب إلى “مشكلات كبيرة منذ فترة مع سليم الجبوري، منها اتخاذ قرارات وخطوات دون المشورة، وكذلك بعد نظام عمل الحزب عما يتطلع له الشارع العراقي”، مبيناً أن “الجبوري بدأ يتخذ خطوات شخصية وبعيدة جداً عن ما كان متفقاً عليه في بداية تشكيل الحزب”.

وأضاف الغانم، أن “خيار الانسحاب بدا هو الأفضل، على أن نكون ضمن تحالف القوى العراقية كونه الأقرب لتطلعاتنا وتطلعات شعبنا العراقي”، مؤكداً أن عدد نواب كتلة الحلبوسي سيكون أكبر بعد انضمام شخصيات أخرى لم يسمها خلال الفترة المقبلة.

وفي أيار الماضي، أعلن نواب المناطق المحررة من تنظيم داعش، حل تحالف المحور الوطني، وتشكيل تحالف القوى، مع استبعاد زعيم المشروع الوطني خميس الخنجر ومحافظ صلاح الدين السابق أحمد الجبوري “ابو مازن”، فيما جرى لاحقا تسمية الحلبوسي رئيسا لهذه الكتلة.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل