Shadow Shadow

الحلبوسي يلتقي أمير دولة الكويت ويبحث “أموال” إعادة إعمار العراق

14:04 الأحد 28 يوليو 2019
article image

ناس- بغداد 

التقى رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي والوفد المرافق له، الأحد، أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح؛ وبحث معه استثمار الأموال التي خُصصت لإعادة إعمار العراق في مؤتمر الكويت الدولي للمانحين.

وذكر بيان صدر عن مكتب الحلبوسي تلقى “ناس” نسخة منه اليوم (28 تموز 2019) أنه “في مستهلِّ اللقاء نقل سيادته تحيات رئيس الجمهورية والوزراء وممثلي الشعب إلى دولة الكويت حكومةً وشعبًا، مبديا حرص العراق على تعزيز العلاقات بين البلدين الشقيقين الجارين في المجالات كافة”.

وأضاف أن رئيس البرلمان “ثمَّن مواقف الكويت الداعمة للعراق في المؤتمر الدولي للمانحين، مؤكدا ضرورة تفعيل مشاريع الإعمار التي تدعم الحكومة العراقية لتلبية حاجات المواطن”.

وتابع الحلبوسي “نحن جئنا إلى دولة الكويت مع المسؤولين التنفيذيين في الحكومة؛ لمناقشة الملفات المتعلقة بالمشاريع الخاصة بإعادة إعمار العراق من المنح التي خُصصت في مؤتمر الكويت الدولي، ولا سيما المتعلقة بمجال الصحة والتربية في المحافظات كافة”، داعيًا إلى “تشكيل لجان مشتركة لدراستها والبدء بتنفيذها”.

وبحسب البيان فإن أمير دولة الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح قال  خلال اللقاء: “إننا مستعدون دائما لمساعدة العراق والوقوف معه، وإن الكويت ستعمل ما بوسعها للإيفاء بالتزاماتها المقررة في مؤتمر الكويت الدولي للمانحين، كما ستسعى إلى حثِّ الدول على الإيفاء بالتزاماتها، متمنيا للعراق حكومة وشعبا المزيد من الاستقرار والتقدم”.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل