fbpx
Shadow Shadow

الحلبوسي يترأس “اجتماع التراجع الرسمي” عن دعم قصي السهيل

22:21 الإثنين 23 ديسمبر 2019
article image

ناس – بغداد 

ترأس رئيس البرلمان محمد الحلبوسي اجتماع تحالف القوى، مساء اليوم الاثنين، وذلك بعد ساعات على إعلان التحالف، تراجعه عن دعم المرشح لرئاسة الحكومة قصي السهيل. 

وحضر الاجتماع، كل من النواب، علي الصجري، ومحمد تميم، ومثنى السامرائي، ومحمد الكربولي، فضلاً عن نواب آخرين.

ويأتي ذلك، بعد تراجع تحالف القوى العراقية عن موقفه الداعم لترشيح وزير التعليم العالي قصي السهيل، لمنصب رئاسة الحكومة، وطالب تحالف البناء بتقديم مرشح مقبول لدى الشارع العراقي، وذلك بعد توقيع رئيس التحالف محمد الحلبوسي، على السهيل رئيساً للحكومة.

وذكر كتاب صدر عن عدد من قادة التحالف تلقى “ناس” نسخة منه اليوم (23 كانون الأول 2019) إننا “في منعطف تاريخي مهم من حياة وطننا ووشعبنا فان المواقف السياسية كما نفهما ينبغي ان تكون واضحة صريحة لا لبس فيها ولا تحتمل التأويل وعليه نود اعلام شركاءنا في تحالف البناء بان تحالف القوى العراقية قد اجتمع لمناقشة الاوضاع الجارية ومسألة تكليف رئيس وزراء جديد فانه قرر ان ترشيح الاخ قصي السهيل لا يتطابق مع متطلبات المرحلة الراهنة، ولا تجمع عليه أغلبية قوى المجتمع، وإن تحالف القوى لن يقدم دعمه الا لمرشح يحظى باكبر عدد من الرضا الجماهري، والتوافق السياسي ليكون قادراً على ادارة الدولة في ظرف حساس”.

وطالب القوى العراقية، تحالف البناء، بتقديم مرشح، آخر بديل عن السهيل، يحظى بإجماع قوى المجتمع.

يأتي ذلك، بعد تسرّب وثيقة تظهر توقيع عدد من قيادات تحالف البناء، لترشيح السهيل، من بينهم رئيس البرلمان محمد الحلبوسي.

وضمت قائمة ترشيح السهيل، رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، ورئيس تحالف الفتح هادي العامري، ورئيس تحالف المحور الوطني، خميس الخنجر، فضلاً عن رئيس تحالف القوى محمد الحلبوسي.

وتساءل مراقبون للشأن العراقي، عن احتمالية حدوث خلافات حادة داخل تحالف القوى العراقية.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل