fbpx
Shadow Shadow

الحكيم منتقداً مهاجمة البعثات الدبلوماسية: تهدد جهود خفض التصعيد

12:45 الإثنين 27 يناير 2020
article image

بغداد – ناس

انتقد زعيم تيار الحكمة عمار الحكيم، الاثنين، مهاجمة السفارة الاميركية في بغداد، عاداً اياها “مهددة لجهود خفض التصعيد”.

وقال الحكيم في بيان تلقى “ناس”، نسخة منه، اليوم، (27 كانون الثاني 2020)، “واذ نجدد دعوتنا إلى احترام قرار مجلس النواب العراقي بانهاء التواجد العسكري الاجنبي على الاراضي العراقية، على وفق رؤية تراعي سيادة العراق ومصالحه وأمنه، فإننا نعيد تأكيد أهمية مراعاة التزامات العراق الدولية، وفي مقدمتها ضمان سلامة البعثات الدبلوماسية العاملة فيه”.

واضاف الحكيم ان “تكرار استهداف البعثات الدبلوماسية يهدد جهود خفض التصعيد، ويرفع احتمالات تحول العراق الى ساحة للصراع ويقوض مسارات الاصلاح التي ينادي بها ابناء شعبنا”.

يذكر أن وزارة الخارجية الأميركية، دعت السلطات العراقية إلى حماية المنشأت الدبلوماسية الأميركية في البلاد.

وأضافت في بيان، اطلع عليه “ناس”، اليوم، (27 كانون الثاني 2020)، ان “المليشيات الإيرانية في العراق تواصل تهديد أمن العراق”، مؤكدا أن “أكثر من 14 هجوما وقع من جانب إيران والميليشيات الموالية لها على أميركيين في العراق منذ أيلول”.

وأشارت إلى أن “الوضع في العراق يبقى متأزماً، لأن المليشيات التي تدعمها إيران لا تزال تشكل تهديداً للأمن”.

وأفاد مصدر أمني، الأحد، (26 كانون الثاني 2020)، بأن عدداً من الأشخاص أصيبوا جراء قصف استهدف المنطقة الخضراء ومبنى السفارة الأميركية في بغداد.

وأوضح المصدر، أن طائرات مروحية عملت على إخلاء بعض الموجودين داخل السفارة، مشيراً إلى اتخاذ إجراءات أمنية مشددة فضلا عن قطع الطرق المؤدية إلى مبنى السفارة.

وأصدر رئيس الوزراء المستقيل عادل عبد المهدي، بياناً، الاحد، حذر فيه من تعرض البلاد لتداعيات “خطرة” نتيجة هذه الأعمال، مؤكداً التزام حكومته بحماية البعثات الدبلوماسية، فضلا عن إصداره أوامر باعتقال المنفذين وتسليمهم إلى القضاء.

كلمات المفتاح:

رأي

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

رأي

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل