Shadow Shadow

قال: "ما تراهُ المرجعية يُطاع دون رد"

الحشد الشعبي يُطالب باستدعاء السفير الأميركي.. ويتوعّد

18:28 السبت 16 مارس 2019
article image

بغداد _ ناس 

هَاجَمَ الحشد الشعبي، السبت، وزارة الخارجية الأميركية على خلفية تقرير أتَهَمَت فيه بعضا من قوات الحشد بالتورط بأعمال غير شرعية، قائلاً “سنضع هذه التخرصات تحت اقدامنا”.

وجاء في التقرير الاميركي الذي تابعه “ناس” في وقت سابق، إن الحكومة العراقية فشلت في السيطرة على بعض وحدات الحشد الشعبي الذين لجؤوا إلى عمليات قتل غير قانونية، فضلا عن كشف التقرير لعمليات تجنيد غير مشروعة للأطفال ممن لم يتجاوزا الـ 18 عاما من عمرهم واستخدامهم لأغراض أخرى تتعلق ببعض الوحدات”.

وفي هذا الصدد، علّق القيادي في الحشد علي الحسني في حديث لـ “ناس” اليوم (16 اذار 2019) على ذلك التقرير، مؤكدا ان “هذه تخرصات الولايات المتحدة الاميركية مستمرة ضدنا؛ لأن الحشد الشعبي افشل كل مخططاتها في العراق”. 

وتابع، ان “الحشد الشعبي لم يهتم لمثل هكذا تقارير وسيضعها تحت اقدامه”، مطالبا “الحكومة باستداعاء السفير الاميركي وتقديم مذكرة احتجاجية شديدة اللهجة؛ حتى لا تتكر هذه الافتراءات ضد الحشد الشعبي مرة اخرى”، مذكراً ان “الحشد جاء بفتوى من مرجعية النجف؛ بهدف حماية العراق من تنظيم داعش”.

وعن الاخبار التي تداولتها وسائل اعلام محلية وبعض صفحات التواصل الاجتماعي، والتي زعمت فيها ان هناك فتوى مرتقبة من مرجعية النجف بحل الحشد الشعبي ودمجه مع الجيش والشرطة الاتحادية، اكد الحسيني في حديثه أن “دمجنا مع الاجهزة الامنية الاخرى سيكون فخرا لنا وما يخرج من المرجعية يطاع دون اي رد”.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل