fbpx
Shadow Shadow

غاب العامري وحضرت صورة المهندس

الحشد الشعبي يجتمع لتحديد أولوياته المقبلة.. “أبو علي البصري” يتصدر الجلسة

22:21 الإثنين 13 يناير 2020
article image

ناس – بغداد

عقدت قيادات الحشد الشعبي، اجتماعاً، الاثنين، لبحث الأولويات والخطط الأمنية والعسكرية خلال الفترة المقبلة، وذلك بحضور قيادات العمليات والمعاونيات والقواطع وآمري الالوية ومدراء المديريات، في المقر المسيطر لنائب رئيس هيئة الحشد.

وذكر موقع الحشد الشعبي في بيان اطلع عليه “ناس” (13 كانون الثاني 2020) أن الاجتماع أكد على “إدامة العمل التعرضي الواسع والقيام بعمليات نوعية تستهدف مضافات وعناصر داعش الارهابي بالاضافة إلى تحصين المواضع الدفاعية وحماية الحدود من التسللات التي أخذت تنشط مؤخرا”.

وشدد الاجتماع أيضا وفقا للبيان على “ضرورة استمرار وتطوير آليات التدريب وتعزيز التنسيق المشترك مع القوات الأمنية، فيما تم تجديد الدعم لقرار مجلس النواب والقائد العام للقوات المسلحة بشأن تواجد القوات الأجنبية في العراق”.

وأكد على “المضي وفق الخطط العملياتية والروح المعنوية التي اوجدها القائد الشهيد ابو مهدي المهندس والحفاظ على سجل المنجزات والانتصارات الذي حققه الحشد الشعبي طيلة السنين الماضية”.

ولم تصدر أوامر من القائد العام للقوات المسلحة حتى اللحظة بشأن تعيين قائد جديد للحشد الشعبي.

وأكد الناطق العسكري باسم القائد العام للقوات المسلحة، (3 كانون الثاني 2020)، ترشيح زعيم تحالف الفتح ومنظمة بدر هادي العامري لمنصب نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي.

وقال اللواء الركن عبد الكريم خلف لوكالة الأنباء الرسمية، إنه ” تم ترشيح العامري لمنصب نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي”.

وأكدت وسائل إعلام مقربة من حزب الله اللبناني، في وقت سابق، أن اتفاقاً جرى على ترشيح اسم زعيم تحالف الفتح هادي العامري نائباً لرئيس هيئة الحشد الشعبي.

ونقلت وسائل الإعلام تصريحات عن “القيادي في الحشد الشعبي أبو علي البصري” تابعها “ناس” (3 كانون الثاني 2020) أكد فيها أن “اتفاقاً جرى بين القوى السياسية على ترشيح هادي العامري لمنصب نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي بعد مقتل ابو مهدي المهندس في القصف الأميركي فجر الجمعة”.

وأضاف أن “العامري يحظى بتاريخ جهادي مشرّف ويُعرف في العراق باسم شيخ المجاهدين”.

شاهد/ي أيضاً: بعد التطورات الساخنة والمنصب الجديد.. هل يستعيد هادي العامري بريقه؟!

 

كلمات المفتاح:

رأي

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

رأي

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل