Shadow Shadow

الحشد الشعبي: زيارة المهندس إلى نينوى تفقدية فقط ولا صحة لانتشار جديد في سنجار

11:28 الإثنين 18 مارس 2019
article image

بغداد – ناس

أوضحت هيئة الحشد الشعبي، الاثنين، تفاصيل زيارة نائب رئيس الهيئة  أبو مهدي المهدنس إلى محافظة نيوى، وذلك بعد ساعات على الاشتباكات التي حصلت بين الجيش العراقي وحزب العمال الكردستاني. 

وذكر إعلام الهيئة، في بيان تلقى “ناس”، نسخة منه اليوم، (18 آذار 2019)، أن “وسائل الإعلام خلال الساعات الماضية تناولت معلومات غير دقيقة بشأن زيارة الحاج أبو مهدي المهندس إلى محافظة نينوى”.

وأكدت، أن “زيارة المهندس تفقدية إعتيادية وليست من أجل إعادة أنتشار ألوية الحشد الشعبي”، نافياً “وجود صلة بين الزيارة والتطورات الأمنية التي حصلت مساء أمس في سنجار”.

وبحسب البيان الأول لخلية الإعلام الأمني فإن جنديين عراقيين من الفوج الأول قتلا خلال الاشتباكات التي جرت  في وقت متأخر من مساء أمس. وأوضحت الخلية أن “قوة من البكه كه (حزب العمال الكردستاني)  اعتدت على سيطرة أمنية تابعة للفوج الأول لواء 72 التابع لقيادة عمليات نينوى بعد أن طالب أحد الجنود قوات الـ بكه كه باستحصال الموافقات الأمنية بغية السماح لها باجتياز السيطرة، لكن تلك القوة دهست جنديًا واعتدت على نقطة التفتيش ونشب الاشتباك إثر ذلك”.

واندلعت شتباكات مسلحة في سنجار بين قوة من الجيش العراقي وعناصر حزب العمال، إذ أصدرت خلية الإعلام الأمني بيانين، أوضحت فيه أن “الاشتباكات أسفرت عن إصابة خمسة من قوات البكه كه”.

وبعد ساعات على البيان الأول أصدرت الخلية بيانًا ثانيا أوضحت فيه تفاصيل الاعتداء على نقطة تفتيش قرية حصاويك، مؤكدة أن “الحادث أدى إلى مقتل جنديين وجرح عدد آخر”.

وذكر بيان الخلية،  الذي تلقى “ناس” نسخة منه، اليوم (18 اذار 2019)، إن ” الفرقة ١٥ من قيادة العمليات المشتركة طوّقت الاعتداء على نقطة تفتيش في قرية حصاويك بسنجار من قبل 4 أشخاص تسللوا عبر الأراضي السورية باتجاه الاراضي العراقية من خلال كمين”.

وأشار البيان، إلى أن “قوة من حماية سنجار (اليبشه) حضرت لمساعدة الاشخاص، وعلى إثرها حدث اشتباك مما أدى إلى مقتل جنديين وجرح عدد من الجنود ومن قوة حماية سنجار”.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل