Shadow Shadow

طالبوا بالإفراج عن شاسوار

الجيل الجديد يحضر لـ”تظاهرة حاشدة”: غير مسؤولين إذا خرجت الأوضاع عن السيطرة

19:17 السبت 25 مايو 2019
article image

بغداد – ناس

أعلن حراك الجيل الجديد, السبت, عن موعد لانطلاق تظاهرة “حاشدة” للمطالبة بإطلاق سراح زعيم الحراك شاسوار عبد الواحد, محملا قوات البيشمركة والاتحاد الوطني الكردستاني المسؤولية فيما إذا خرجت الأوضاع عن السيطرة في محافظة السليمانية.

وقال الحراك في بيان تلقى “ناس” نسخة منه اليوم (25 آيار 2019), إن “الحراك سيتخذ السبل المدنية كافة الكفيلة باطلاق سراح رئيس الحراك والـ11 ناشطا, الموقوفين في سجون الأسايش بالسليمانية”.

واشار إلى ان “اعتقال شاسوار عبدالواحد منذ 10 ايام من قبل اسايش اليكيتي في السليمانية, غير عادل ولا قانوني”.

وحمل الحراك “القوات الامنية في السليمانية مسؤولية سلامة حياة شاسوار عبدالواحد والنشطاء المعتقلين منذ اكثر من 30 يوما”, محذرا  “الاسايش من مغبة الاستمرار في التعامل بهذ الطريقة مع مؤيدي ونشطاء حراك الجيل الجديد، وان هذه التصرفات من الان وصاعدا ستكون  غير مقبولة”.

واكد الحراك على أن “تظاهرة حاشدة ستنطلق الساعة الثالثة من بعد ظهر يوم الثلاثاء، الموافق لـ 28 آيار 2019, أمام المقر الرئيسي لحراك الجيل الجديد في السليمانية؛ من أجل إطلاق سراح رئيس الحراك والنشطاء المعتقلين”.

وحذر أنه “في حال خروج الأوضاع عن السيطرة في السليمانية فسيتحمل الأسايش والمسؤولين في الكيتي تبعات الأمر”, مطالبا “المثقفين والصحفيين والنشطاء المدنيين وجميع الأحرار والمنظمات الدولية بدعم حراك الجيل الجديد والوقوف بصفه وعدم السكوت على ما يحصل من  قَمْعٍ للحريات”.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل