Shadow Shadow

"التوتر في هرمز"

الجيش الأميركي يطلق عملية “الحارس” في الخليج

18:08 السبت 20 يوليو 2019
article image

بغداد- ناس 

أعلنت القيادة المركزية في الجيش الأمريكي، السبت، إطلاق عملية بحرية في الخليج العربي، سمتها “الحارس”، بهدف ضمان أمن وسلامة الملاحة البحرية في المنطقة.

أوضحت القيادة المركزية الأمريكية بسلسلة تغريدات تابعها “ناس” اليوم (20 تموز 2019) ان “تقوم القيادة المركزية الأمريكية بتطوير مجهود بحري متعدد الجنسيات، “عملية الحارس” لزيادة المراقبة والأمن في المجاري المائية الرئيسة في الشرق الأوسط لضمان حرية الملاحة في ضوء الأحداث الأخيرة في منطقة الخليج العربي”.

واضافت ان “الهدف من عملية الحارس هو تعزيز الاستقرار البحري، وضمان المرور الآمن، وخفض التوترات في المياه الدولية في جميع أنحاء الخليج العربي ومضيق هرمز ومضيق باب المندب وخليج عمان”.

وتابعت قائلة “سيمكّن إطار الأمن البحري هذا، الدول من توفير حراسة لسفنها التي ترفع علمها مع الاستفادة من تعاون الدول المشاركة للتنسيق وتعزيز الوعي بالمجال البحري ومراقبته.. في الوقت الذي التزمت الولايات المتحدة بدعم هذه المبادرة، المساهمات والقيادة من الشركاء الإقليميين والدوليين ستكون مطلوبة للنجاح”.

فيما اشارت إلى أن “المسؤولين الأمريكيين يواصلون التنسيق مع الحلفاء والشركاء في أوروبا وآسيا والشرق الأوسط حول التفاصيل والقدرات اللازمة لـ”عملية الحارس” لتمكين حرية الملاحة في المنطقة وحماية ممرات الشحن الحيوية”.

 

 

 

 

 

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل