Shadow Shadow

دفّة التهديدات ودفّة التهدئة.. من يقود من؟

الجيش الأميركي: الحرس الثوري هاجم ناقلات النفط في ميناء الفجيرة

20:16 الجمعة 24 مايو 2019
article image

بغداد- ناس

أعلن الجيش الأميركي، الجمعة، أن الحرس الثوري الإيراني مسؤول مباشرة عن الهجوم على ناقلات النفط في ميناء الفجيرة بالامارات.

وقال الأدميرال مايكل جيلداي في تصريحات صحافية تابعها “ناس” اليوم (24 ايار 2019)، إن “الجيش الأمريكي ينسب الهجوم على ناقلات النفط في الفجيرة، إلى الحرس الثوري الإيراني، واصفا ذلك بأنه جزء من “حملة” تقودها طهران، دفعت واشنطن إلى نشر قوات جديدة في المنطقة”.

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الجمعة، أنه سيرسل 1500 جندي أمريكي إضافي إلى الشرق الأوسط، إثر تصاعد التوتر مع إيران، مؤكدا أن مهمة هذه القوات وقائية.

كما أعلنت وزارة الخارجية الإماراتية، في 12 مايو الماضي، أن 4 سفن تجارية مدنية من عدة جنسيات، استهدفت بعمليات تخريب في اتجاه الساحل الشرقي قبالة إمارة الفجيرة، قرب المياه الإقليمية وفي المياه الاقتصادية لدولة الإمارات.

ووجهت كل من السعودية والإمارات والنرويج رسالة مشتركة إلى مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، لإبلاغه بالهجمات على ناقلات النفط في المياه الإقليمية الإماراتية.

في موازاة ذلك.. يرى مراقبون أن إيران تهدّد الولايات المتحدة في العلن وتفاوضها سرا، وفي المقابل فإن النظام الإيراني يراهن على فكرة تحقق “المخرج الوحيد” عبر وساطة عُمانية من أجل تهدئة التوتر وتجنب الصدام مع واشنطن.

الجيش الأميركي: الحرس الثوري هاجم ناقلات النفط في ميناء الفجيرة

 

وتتوسط سلطنة عمان في مباحثات مع واشنطن لتهدئة التوتر بين البلدين في الفترة الأخيرة، ويبدو أن طهران تفاعلت إيجابا مع الخطوة العمّانية لوعي النظام الإيراني بأنه غير قادر على مزيد التصعيد ومواجهة الولايات المتحدة وفرضية الدخول في حرب خاسرة.

الجيش الأميركي: الحرس الثوري هاجم ناقلات النفط في ميناء الفجيرة

 

 

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل