fbpx
Shadow Shadow

طالب طهران وواشنطن بالكف عن التدخل

الجنابي: مجاميع مسلحة تعتقل المتظاهرين.. أقيلوا عبد المهدي “حقناً للدماء”!

23:13 الجمعة 08 نوفمبر 2019
article image

ناس – بغداد

دعا رئيس تجمع القوى المدنية والوطنية سعد عاصم الجنابي، الجمعة، الحكومة العراقية ومجلس النواب إلى الاستجابة الفورية لمطالب المتظاهرين المحتجين في ساحات الاعتصام حقناً لدمائهم، متمثلة بإقالة الحكومة الحالية وتشكيل حكومة طوارئ، وحل البرلمان بعد اختيار مفوضية مستقلة للانتخابات، وإقرار قانون منصف لها، والدعوة إلى انتخابات مبكرة بإشراف أممي.

وقال الجنابي في بيان تلقى “ناس” نسخة منه اليوم (8 تشرين الثاني 2019)، إن “ساحة التحرير وساحات الاعتصام الأخرى تمثل استفتاءً شعبياً حقيقياً رفضاً للحكومة وأحزابها”، مؤكداً أن “هذه الساحات ستكون مزاراً للعراقيين والعالم، تُخلد ما صنعه المتظاهرون من ثورة عظيمة بحجم عراقهم العظيم بدمائهم وتضحياتهم. هذه الثورة التي أبهرت العالم، وقدمت لهم دروساً وطنية في صرخة الشعوب المضطهدة، فالرحمة لشهدائنا ولدمائهم الطاهرة التي هي أغلى وأسمى من العملية السياسية أجمع”.

وأكد الجنابي أن “الإجراءات القسرية التي تتخذها الحكومة، من قطع خدمة الإنترنت، وقمع المحتجين بالقنابل الصوتية والدخانية والرصاص الحي، والاعتقالات العشوائية للناشطين والمتظاهرين عبر مجاميع مسلحة، ما هي إلا دليل على إصرار هذه الحكومة بنهجها السابق وعدم الاستجابة للمطالب الحقّة”.

ودعا الجنابي، إلى أن “يكون العراق قوياً ومهيباً بحجم قوة وهيبة الثوار المعتصمين لمواجهة التدخلات الدولية والإقليمية” مطالبا ايران والولايات المتحدة الاميركية “بالكف عن التدخل في شؤون العراق  الداخلية”.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل