Shadow Shadow

الثقافة تصدر توضحياً بشأن تصريحات وزيرها في احدى الصحف السعودية

13:23 الخميس 18 أبريل 2019
article image

بغداد – ناس

نفت وزارة الثقافة والسياحة والاثار، الخميس، صحة المعلومات التي نشرتها صحيفة سعودية مدعية انها تصريحات من الوزير عبدالامير الحمداني.

وذكر بيان للمكتب الاعلامي للوزارة تلقى “ناس” نسخة منه، اليوم (18 نيسان 2019)، ان “صحيفة الرياض السعودية المقربة من العائلة المالكة في السعودية نشرت تقريرا موسعا عن جولة وزير الثقافة والسياحة والاثار عبدالامير الحمداني مع نظيره السعودي بدر بن عبدالله بن فرحان في عدد من احياء بغداد القديمة واماكنها التراثية ومنها شارع المتنبي ومبنى القشلة والقصر العباسي وتمثال الشاعر ابو الطيب المتنبي”، مبيناً أنه “تم تقديم جميع التسهيلات للوفد الضيف للتجوال في مناطق بغداد التراثية”.

وأضاف البيان، أن “الحمداني لم يصرح للصحيفة بخصوص قضايا عامة او امنية واختصرت المفاوضات على الجوانب الثقافية والآثارية باعتبار انها من اختصاص الوزارة”.

وشدد البيان، على ضرورة “توخي الصحف السعودية المصداقية في نقل التصريحات لانها قد تضر بالعلاقات العراقية السعودية اذا تضمنت اكاذيب”.

وأشار البيان، إلى أن “في الوقت الذي تشهد العلاقات العراقية مع المحيط العربي انتعاشا ملحوظا يحاول الاعلام  السعودي ان يستجدي رضا الشعب العراقي  بخبر كاذب وملفق يثير سخرية الشارع”.

وتابع البيان، أن “المباحثات بين وفدي الوزارتين اقتصرت على الجوانب الثقافية من دون التطرق الى اية قضايا اخرى، وهو ما تم  نشر تفاصيله  في تقرير مفصل على موقع الوزارة الرسمي”، منوهاً إلى أن “الصحيفة نشرت على صدر صفحتها الاولى تصريحان تدعي فيه زورا وبهتانا بانها تصريحات لمعالي وزير الثقافة العراقي، بعنوان (وزير الثقافة العراقي للرياض: نسعى للاستفادة من التجربة السعودية في مكافحة الارهاب)”.

ولفت البيان، الى ان “الوزارة تحتفظ بحقها القانوني بمقاضاة الصحيفة واتباع الطرق القانونية لالزام ادارة تحرير الصحيفة بتقديم اعتذار عاجل للشعب العراقي اولا وللوزارة ثانيا”.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل