fbpx
Shadow Shadow

على وقع الحراك الطلابي

التعليم العالي تبدأ بتطبيق العقوبات ضد الطلبة المضربين عن الدوام!

16:42 الإثنين 13 يناير 2020
article image

بغداد – ناس

قررت وزارة التعليم، تطبيق العقوبات بحق الطلبة المتغيّبين عن الدوام، وذلك بعد دعواتها لاستئناف الدوام الرسمي. 

وقالت الوزارة في بيان تلقى “ناس” نسخة منه (13 كانون الثاني 2020) إنه “وزارة التعليم العالي تولي اهتماما كبيرا بموضوع الدوام واهمية ان ينتظم الطلبة في جميع الجامعات الحكومية والاهلية لاسيما في هذا الوقت الذي يتطلب مضاعفة الجهود والمواظبة من اجل تطوير واقع التعليم”.

وأضافت، أنه “حسب الاجتماع الاستثنائي الاخير لهيئة الرأي في الوزارة وكتابها المعمم على الجامعات كافة وحسب قرار رقم (٥) تقرر تطبيق المادة ( 9 ) من التعليمات الامتحانية الجارية رقم ١٣٤ لسنة ٢٠٠٠ والتي تنص على اعتبار  الطالب راسبا في أي مادة او درس إذا تجاوزت غياباته (10%) عشر من المائة من الساعات المقررة بدون عذر مشروع أو (15%) خمس عشره من المائة بعذر مشروع يقره مجلس الكلية أو المعهد)”.

وتابع، أن “وزارة التعليم تؤكد متابعة دوام الطلبة في الجامعات التي تشهد اضراب من اجل استئناف الدوام وأن الوزارة تتابع موضوع غياب الطلبة لكنها لا تستطيع ارغام الطلبة على الحضور وتكتفي باتخاذ اجراءات ادارية وفقا للضوابط القانونية والتعليمات الامتحانية الجارية”.

www.nasnews.com

إقرأ/ي أيضاً: تسببت بـ”ضجة” في أوساط الطلبة .. هذه قرارات التعليم العالي بشأن انقطاع الدوام!

www.nasnews.com

وأعربت لجنة التعليم النيابية، في وقت سابق اليوم، عن قلقها إزاء الأحداث التي رافقت احتجاجات الطلبة في بغداد وواسط، يوم أمس، فيما طالبت بـ6 إجراءات إزاء ذلك.

وقالت اللجنة في بيان، تلقى “ناس” نسخة منه، (13 كانون الثاني 2020)، “راقبنا بقلق شديد أحداث يوم الاحد الموافق (12 كانون الثاني 2020)، وفي الوقت الذي كان فيه اعضاء اللجنة راغبين ومستبشرين بعودة إنتظام الدوام في الجامعات والمعاهد الحكومية والاهلية، إلا إن ماحصل من أحداث في بعض الجامعات قد أقلق بشكل كبير كل المعنين خوفاً من تصاعد المواقف وخوفاً على سلامة وامن ابنائنا الطلبة، ومنها ما حدث في واسط وإعتصام بعض الطلبة أمام مبنى الوزارة وغيرها من الأحداث”.

وفيما يلي نص البيان:

بيان عاجل من البرلمان حول أحداث اعتصامات الطلبة في بغداد وواسط: حدد 6 إجراءات

 

بيان عاجل من البرلمان حول أحداث اعتصامات الطلبة في بغداد وواسط: حدد 6 إجراءات

 

 

كلمات المفتاح:

رأي

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

رأي

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل