fbpx
Shadow Shadow

عودة "ميمونة" لطلبة المدارس

انطلاق تظاهرات في 4 محافظات

10:47 الأحد 10 نوفمبر 2019
article image

بغداد- ناس

شهدت عدة محافظات وسط وجنوب البلاد، الأحد، تظاهرات متواصلة زادت خلالها إعداد المحتجين، كما تخللها عمليات “قمع” استخدمت القنابل المسيلة للدموع في ذي قار، أوقعت حالات اختناق في صفوف المتظاهرين، وعمليات كر وفر.

وقال مراسل “ناس” اليوم (10 تشرين الثاني 2019)، ان “السلطات الامنية في محافظة ذي قار أطلقت، صباح اليوم، القنابل الدخانية قرب تربية محافظة ذي قار لتفريق المحتجين لافتا إلى ان “هناك عمليات كر وفر بين المتظاهرين والقوات الأمنية”.

وبحسب وسائل إعلام محلية فإن 31 شخصاً أصيبوا خلال الاحتجاجات التي شهدتها المحافظة.

بالتزامن، انضم مئات الطلبة الجامعيين إلى متظاهري ساحة الحبوبي، تعبيراً عن التضامن مع الاحتجاجات الشعبية، ورفعوا شعارات مناهضة للسلطة، وتطالب بتحقيق مطالب ساحات التظاهر.

وفي محافظة بابل، أفاد مراسلنا، ان متظاهرين في محافظة بابل منعوا موظفين من الدخول الى مديرية تربية المحافظة.

وقال إن “المحتجين في بابل أقدموا ، صباح اليوم، على غلق مديرية التربية ومنعوا الموظفين من الدخول اليها، فيما خرجت تظاهرة طلابية، تضامنا مع الاحتجاجات التي يشهدها العراق منذ ثلاثة أسابيع”.

أما في محافظة الديوانية، فقد انطلقت تظاهرة طلابية، صباح اليوم، دعماً للاعتصام المفتوح وسط المدينة وتضامنا مع الاحتجاجات التي يشهدها البلاد.

كما خرج طلاب جامعة المثنى، اليوم، في تظاهرة وصفها ناشطون على التواصل الاجتماعي بـ”الكبيرة”، دعما للمعتصمين في الساحات المركزية وتضامنا مع التظاهرات العامة.

انطلاق تظاهرات في 4 محافظات انطلاق تظاهرات في 4 محافظات

انطلاق تظاهرات في 4 محافظات انطلاق تظاهرات في 4 محافظات انطلاق تظاهرات في 4 محافظات

 

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل