Shadow Shadow

التصعيد مستمر: الهند وباكستان تواصلان الإشتباك.. لكن على أرض الإمارات!

11:51 الجمعة 01 مارس 2019
article image

بغداد – ناس

أعلن وزير خارجية باكستان محمود قريشي، الجمعة، عدم مشاركته في اجتماع منظمة التعاون الإسلامي بالإمارات، احتجاجاً على مشاركة نظيره الهندي سوشما ساواراج.

وقال قريشي، في جلسة برلمانية، إنه “لن يحضر اجتماع منظمة التعاون الإسلامي الذي تستضيفه الإمارات في 1 و2 آذار الجاري”، عازياً السبب الى “توجيه الإمارات دعوة إلى وزير خارجية الهند لحضور جلسة وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي كونها الدولة المستضيفة للاجتماع”.

وبحسب “الأناضول” فإن قريشي “ابلغ البرلمان بمطالبته منظمةَ التعاون الإسلامي بسحب الدعوة الموجهة إلى الهند أو تأجيل الجلسة، في أعقاب اندلاع أعمال عدائية بين إسلام آباد ونيودلهي”، مؤكداً ان “تمثيل باكستان في اجتماع المنظمة بالإمارات سيقتصر على وفد من المستوى الأدنى”. غير أنّ المنظمة لم تتخذ أي قرار حول طلب الوزير الباكستاني.

وأوضح أن “الوفد المذكور سيعرض القرارات الباكستانية الـ19 التي تتضمن انتهاكات حقوق الإنسان واضطهاد المواطنين في الجزء الخاضع لسيطرة نيودلهي من إقليم كشمير”، مستغرباً “توجيه الامارات للهند كونها ليست عضواً في التعاون الإسلامي ولا حتى مراقب”.

وتجدد التوتر بين الهند وباكستان في 14 شباط الجاري، بعد هجوم استهدف دورية في الشطر الخاضع لسيطرة الهند من إقليم كشمير، أسفر عن مقتل 44 جنديا هنديا وإصابة 20 آخرين.

والثلاثاء، شنت الهند غارة جوية على ما قالت إنه “معسكر إرهابي” في الشطر الذي تسيطر عليه إسلام آباد من الإقليم، للمرة الأولى منذ حرب عام 1971.

وصباح الأربعاء، أعلن الجيش الباكستاني أسر طيار بعد إسقاط مقاتلتين تابعتين لسلاح الجو الهندي، اخترقتا مجاله الجوي، إلا أن رئيس الوزراء الباكستاني أعلن انه سيسلم الطيار إلى بلاده كبادرة حسن نية. 

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل