fbpx
Shadow Shadow

التربية: لا للدور الثالث وسنجري تحقيقات “عميقة” في تدني نسب النجاح

10:29 الأحد 15 سبتمبر 2019
article image

بغداد – ناس

رفضت وزارة التربية، الاحد، إجراء امتحانات الدور الثالث للطلبة الراسبين للصفوف المنتهية.

وقالت الوزارة، في بيان تلقى “ناس”، نسخة منه اليوم (15 أيلول 2019)، إن “امكانية إجراء دور ثالث للطلبة الراسبين بالدور الثاني هي من صلاحيات رئاسة الوزراء”، مبينةً أن “مهمة الوزارة هي استلام قرارات رئاسة الوزراء وتنفيذها”.

وأكدت، “وجود نسب عالية في نتائج الدور الاول والثاني لذلك لا داعي لمفاتحة رئاسة الوزراء بشأن اجراء الدور الثالث مادامت النسب جيدة”، مشيرةً إلى أن “نسبة النجاح للثالث متوسط بلغت أكثر من 56% لذلك  الوزارة ليست بحاجة لدور ثالث”.

ولفتت إلى أنه “لم يرد أي إشعار بهذا الموضوع من رئاسة الوزراء، وليس هناك أي جهود مبذولة من أجل هذا الأمر كون الوزارة لا تحتاج لأي دور آخر بحسب نتائج الدورين السابقين”.

بدوره، أعلن المفتش العام، في وزارة التربية رائد كاظم عن إجراءات جديدة في متابعة نتائج الإمتحانات العامة للصفوف المنتهية، للوقوف على سبب تدني نسب النجاح.

وقال كاظم في بيان تلقى “ناس” نسخة منه اليوم (15 أيلول 2019) إنه “بدأ بالفعل بتشكيل اللجان التحقيقية لتباشر عملها في عموم المديريات العامة للتربية في بغداد والمحافظات للوقوف على أسباب تدني نسب النجاح لهذا العام”.

وأكد أن “وزير التربية سيقوم بتكريم إدارات المدارس المتميزة التي حققت نسب نجاح 100% لدعم جهود التربويين الذي حققوا نتائج متميزة خلال العام الدراسي الماضي”.

ولفت كاظم إلى أن “اللجان التحقيقية ستتولى إجراء تحقيق قد يشمل المسؤولين كافة من مدراء عامين ومدراء أقسام ومشرفين وإدارات مدارس للوقوف على أسباب التدني الواضح والملحوظ في نسب النجاح الأخيرة بهدف محاسبة المقصرين وتثمين جهود المتميزين وإحداث نقلة نوعية بالمعالجات لتداركها في السنوات المقبلة والارتقاء بالعمل التربوي”.

وكان الحداد قد أعلن في وقت سابق عن استحصل موافقة وزير التربية على إحالة إدارات المدارس ومعاونيهم والمعلمين والمدرسين والمشرفين الى التحقيق ممن حققت نسب نجاح متدنية في الامتحانات العامة.

 

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل