Shadow Shadow

مصدر ينفى نية عبدالمهدي التريث في التنفيذ

التدقيق يؤجل تثبيت أصحاب العقود.. والمالية ترفض التعليق

14:57 الإثنين 18 مارس 2019
article image

بغداد – ناس

محمد الحكمت

أثارت الأنباء الواردة بشأن عزم الحكومة التريث بتثبيت المتعاقدين، لغطاً واسعاً بين أصحاب العقود والأجراء اليوميين، بسبب الوعود التي تلقوها من الوزراء المعنيين ورئيس الحكومة وبعض الشخصيات البرلمانية، فيما رجحت مصادر نيابية أن وزارة المالية متأنية في الأمر للتدقيق القانوني والاداري والمالي المتعلق بالعقود تجنبًا للعراقيل الفنية. بينما نفى مصدر مقرب من عبدالمهدي عزم الأخير التريث بقرار تثبيتهم.

وقال النائب في البرلمان بشار الكيكي، خلال حديث لـ”ناس” اليوم ( 18 آذار 2019) إن “قانون الموازنة مُلزم للحكومة بصرف ما تم تضمينه فيها، بما في ذلك تخصيص أموال لتثبيت أصحاب العقود والأجراء اليوميين”. 

وأكد، أن “الموازنة لم تواجه، أي طعن في إحدى فقراتها أو جميعها، ولو كانت هناك نية لدى المالية بعدم صرف أموال تثبيت العقود لكانت طعنت بذلك”، مرجحاً أن “يكون لدى الوزارة إجراءات تأني وتدقيق للتأكد من الوضع القانوني والاداري والمالي لجميع المحافظات”.

من جهته، نفى مصدر مطلع في حديث لـ”ناس”، اليوم (18 اذار 2019)، “وجود أمر بالتريث في تثبيت العقود والاجراءات الخاصة بها”.

وأضاف، المصدر المقرب من عبدالمهدي، الذي فضل عدم ذكر اسمه، أن “ما تم تداوله من انباء عن نية رئيس الوزراء، التريث بتثبيت العقود عار عن الصحة”، مبيناً أن “بث مثل هذه الاخبار لا غرض لها سوى افتعال أزمة بين الحكومة وأصحاب العقود”.

وسعى موقع “ناس” الحصول على تصريح رسمي من وزارة المالية بشأن القضية، إلا أن إعلام الوزارة أكد أن التعليق على الموازنة أو التصريح على الموازنة خط أحمر ما لم تكون هناك موافقات من الوزير فؤاد حسين. 

وأعلن وزير الكهرباء لؤي الخطيب، في شباط الماضي، تثبيت 33 ألف منتسب من ذوي العقود على الملاك الدائم في الوزارة، ضمن قانون الموازنة العامة.

وكان عضو مجلس النواب عبد عون علاوي، أكد بتأريخ، (10 كانون الاول 2018)، أن ” تثبيت أصحاب العقود على الملاك الدائم لا يحتاج إلى أموال كبيرة”. 

وأضاف، أن “ما تحتاجه الحكومة مع أصحاب العقود هو التنظيم، فهي تدفع لهم رواتب كل شهر مع بقية الموظفين، ولا حاجة لتخصيص أموال كبيرة لهذا الغرض”.

ما هو نوع موادك المفضلة

Loading ... Loading ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

Loading ... Loading ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل