fbpx
Shadow Shadow

التخطيط في طهران تبحث “الطاقة والصحة”

08:56 الإثنين 08 أبريل 2019
article image

بغداد – ناس

بحث وزير التخطيط نوري صباح الدليمي، خلال زيارته الرسمية الى طهران، تعزيز العلاقات المشتركة بين البلدين وزيادة التبادل التجاري ومجالات الطاقة والصحة ومدّ سكة حديد البصرة – شلامجة.

وذكر بيان لمكتب الوزير، تلقى “ناس” نسخة منه، اليوم (8 نيسان 2019)، أن ” الدليمي اختتم زيارته الرسمية الى طهران ضمن الوفد الحكومي الذي رافق رئيس مجلس الوزراء عادل عبدالمهدي، بمشاركة عدد من الوزراء ونخبة من رجال الاعمال العراقيين”.

ولفت البيان، إلى أن “الدليمي شارك في الاجتماع الموسع بين الوفدين الرسميين العراقي والايراني بحضور الرئيس الايراني حسن روحاني، والذي بحث تعزيز العلاقات المشتركة بين البلدين وزيادة التبادل التجاري ومجالات الطاقة والصحة ومدّ سكة حديد البصرة – شلامجة وقضايا الحدود والجمارك”.

وأشار البيان، إلى أن “الدليمي شارك في اعمال المنتدى الاقتصادي العراقي الايراني في غرفة تجارة طهران، واللقاء الموسع برئاسة رئيس مجلس الوزراء العراقي والنائب الاول للرئيس الايراني اسحق جهانغيري، والذي جرى خلاله بحث ملفات الكهرباء والنقل وتسهيل سفر المواطنين في البلدين لتشجيع النشاط السياحي ومردوداته الاقتصادية، والتعاون في المجالات التجارية والمصرفية”.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل