Shadow Shadow

التخطيط: ادراج 426 شركة في القائمة السوداء

09:31 الإثنين 15 أبريل 2019
article image

بغداد – ناس

أعلنت وزارة التخطيط، الاثنين، وجود اكثر من ٣٦ الف مقاول وشركة مقاولات في العراق مصنفة لدى الوزارة وموزعة بين درجات التصنيف من الاولى حتى العاشرة، مؤكداً ادراج 426 شركة في القائمة السوداء. 

وذكر اعلام الوزارة، في بيان تلقى “ناس”، نسخة منه اليوم (15 نيسان 2019)، أن “الوزارة أدرجت ٤٢٦ شركة ومقاول عراقي في القائمة السوداء”، عازياً ذلك الى “عدم التزام تلك الشركات بتعاقداتها مع الجهات المستفيدة”.

وأضاف البيان، أن “الإدراج يأتي بناءً على طلب الجهات المتعاقدة مع الشركة أو المقاول ويكون مشفوعا بالوثائق والأدلة الثبوتية التي تؤكد عدم إيفاء  الشركة أو المقاول بالتزاماته التعاقدية”، مضيفاً، أن “مقابل ذلك تم رفع ٣٠٥ شركات من القائمة السوداء بعد انتهاء المدة القانونية للإدراج”.

وأشار البيان، إلى أن “٢٢ الفاً و٥١٥ شركة كانت مصنفة قبل عام ٢٠٠٩، فيما جرى تصنيف ١٤ الف و٤١١ شركة ومقاول للمدة من ٢٠٠٩ لغاية ٢٠١٨”، لافتا إلى أن “عدد الشركات المصنفة بالدرجة الممتازة بلغ ٢٨ شركة، فيما بلغ عدد الشركات من الدرجة الاولى ٤ آلاف و٦٩٠ شركة، وسجلت الشركات المصنفة في الدرجة الخامسة العدد الأكبر بعد ان بلغ عددها ٩ آلاف و٨٦٣ شركة ومقاول، في حين كانت الشركات المصنفة في الدرجة السابعة هل الأقل بين الدرجات، اذ بلغ عددها ٣٣٦ شركة ومقاول”.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل