Shadow Shadow

التأمين الوطنية تشكو: جماعات “فاسدة ومنتفعة” استولت على97 % من مشاريع بابل

17:20 الأربعاء 27 فبراير 2019
article image

ناس- بابل

أكدت شركة التأمين الوطنية في بابل،الاربعاء، أن تأمين المشاريع في المحافظة تم الالتفاف عليه من قبل جماعات “فاسدة ومنتفعة” من خلال تأسيس شركات تأمين أهلية استولت على مبالغ التأمين.

وقال مدير شركة التأمين الوطنية في بابل زهير السالم لـ”ناس” اليوم (٢٧ شباط ٢٠١٩), إن “عدداً من الفاسدين والمنتفعين قاموا بالالتفاف على عملية تأمين المشاريع من خلال تسمية عدد من شركات التأمين الاهلية, والتي يجب على الشركة المنفذة أو المقاول التعاقد معها حصراً عند إحالة المشروع”, مشيرًا إلى أن “٣٪‏ فقط من المشاريع التي نفذت في المحافظة تولت شركات التأمين الحكومية عقود تأمينها”.

وأضاف السالم إن “الجهات الحكومية هي من بدأت بتسمية شركات التأمين الاهلية وفرضها على المقاول للتعاقد معها دون أن تترك له الخيار في اختيار الشركة التي يرغب بها”.

ولفت إلى أن “شركات التأمين الحكومية تمنح الغطاء التأميني القانوني الصحيح الذي يحمي كل الأطراف المشتركة في العقد على خلاف الشركات الاهلية الأخرى التي لم يتم الاستفادة من عقود تأمينها”.

وأكد السالم أن “الكثير من المشاريع المتوقفة أو التي هرب مقاوليها وتضرر بعض المواطنين وممتلكاتهم منها دون أن تعوضهم شركات التأمين الأهلية بشيء”.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل