Shadow Shadow

البيئة: غلق 4 حقول للدواجن في ديالى.. والبحث جارٍ عن موقع بديل لمعمل الطابوق بواسط

12:48 الخميس 29 أغسطس 2019
article image

بغداد – ناس

أعلنت وزارة الصحة والبيئة، الخميس، اغلاق 4 حقول للدواجن في محافظة ديالى، مشيرة إلى شروعها بدراسة إيجاد موقع بديل لمعمل طابوق الحي في محافظة واسط، فضلاً عن موافقات بيئية لمجموعة انشطة صناعية.

وقالت الوزارة، في بيان تلقى “ناس”، نسخة منه اليوم (29 آب 2019)، إن “وزارة الصحة والبيئة وجهت بإغلاق 4 حقول للدواجن في محافظة ديالى، لمخالفتها للضوابط البيئية التي وضعتها الوزارة”، مبيناً أن “القرار جاء بسبب قرب الحقول من المناطق السكنية وخطورتها على الواقع البيئي والصحي هناك”.

كما منحت الوزارة، وفقاً للبيان، “9 موافقات بيئية لمشاريع صناعية وخدمية مطابقة للمحددات البيئية خلال الشهر الماضي في محافظة ميسان، بعد إجراء الكشوفات الميدانية عليها”، موضحةً أن “الموافقات شملت مشاريع تربية الأسماك ذات النظام المغلق، وأبراج اتصالات لشركة زين العراق ومحطات أساسية صغيرة، ومحطة تعبئة وقود واخرى محطة كهربائية تحويلية ثانوية في قضاء قلعة صالح”.

واشار إلى أن “الوزارة درست اختيار موقع بديل لمجمع طابوق الحي في محافظة واسط.

كما، “منحت 6 موافقات بيئية لأنشطة صناعية في صلاح الدين، بعد التأكد من التزامها بالضوابط والتعليمات البيئية واستكمالها الإجراءات المعمول بها”، مبينةً أن “تلك الانشطة هي؛ محطة تعبئة وقود عدد ٢ وفرن صمون حجري عدد ٣ ومحطة أساسية صغيرة لشركة الاثير للاتصالات”.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل