fbpx
Shadow Shadow

وفق توجيه من عبدالمهدي سبق زيارة بكين

البنك المركزي دشّن 4 حسابات وأودع 418 مليون دولار لصالح الاتفاقية مع الصين

22:14 الأربعاء 15 يناير 2020
article image

ناس – بغداد

في ظل السجال حول اتفاقية حكومة عادل عبدالمهدي مع الصين، كشفت وثيقة صادرة عن البنك المركزي أواخر عام 2019 الماضي، عن الشروع في تحويل أموال من الإيرادات النفطية العراقية لصالح الاتفاقية.

وأشارت الوثيقة التي اطلع عليها “ناس” والتي حملت عنوان “الاتفاقية الإطارية مع وكالة ضمان الصادرات والائتتمان الحكومية الصينية (ساينوشور)”، أشارت إلى أن البنك المركزي استجاب إلى توجيه من مكتب رئيس الحكومة صدر في 9 تموز 2019، أي سبق زيارة الوفد الحكومي إلى الصين التي جرت في اواخر أيلول من العام ذاته.

ويقضي التوجيه الحكومي، بحسب الوثيقة، بإيداع مبالغ الشحنات النفطية المصدرة بموجب الاتفاق مع الصين من قبل شركة التسويق النفطي (سومو) في حسابات البنك المركزي لدى البنك الفيدرالي الأميركي.

وبلغت المبالغ المودعة في الحسابات أكثر من 418 مليون دولار، لشهري تشرين الأول وتشرين الثاني من عام 2019، وفق ما ورد من شركة التسويق النفطية العراقية (سومو) بموجب كتاب صادر في 18 كانون الأول 2019.

كما أكد البنك المركزي، استكمال فتح 4 حسابات لأغراض تنفيذ الاتفاقية الإطارية مع المنظمة الصينية، فيما طلب إبلاغه لبدء تنفيذ الاتفاقية وتحويل مبالغ الشحنات النفطية المصدرة، وكذلك انجاز إجراءات التعاقد مع الشركة الاستثمارية الدولية لمراقبة الحسابات.

البنك المركزي دشّن 4 حسابات وأودع 418 مليون دولار لصالح الاتفاقية مع الصين

كلمات المفتاح:

رأي

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

رأي

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل