fbpx
Shadow Shadow

بعد ساعات على وقف العمل مع القوات العراقية

البنتاغون وبغداد: لا يمكننا تأكيد صحة وثيقة انسحاب القوات الأميركية الآن

23:24 الإثنين 06 يناير 2020
article image

بغداد – ناس

نقلت وكالة رويترز، للأنباء عن مصدر في وزارة الدفاع الأميركية، والعمليات المشتركة العراقية، الاثنين، بعدم إمكانية تأكيد الوثيقة الصادرة من قوة مهام العزيمة والصلب، بشأن الانسحاب من العراق.

يأتي ذلك، بعد رد التحالف الدولي، الاثنين بالموافقة على طلب البرلمان العراقي، المتضمن رحيل القوات الاجنبية من العراق، فيما كشف عن اجراءاته التمهيدية.

وقال العميد في قوات مشاة البحرية الامريكية (المارينز)، ويليام سيلي، في خطاب وجهه الى نائب قائد العمليات المشتركة الفريق اول الركن عبد الامير يارالله، إنه “احتراما لسيادة العراق، وحسب ما طلب من قبل البرلمان العراقي ورئيس الوزراء، ستقوم قيادة قوة المهام المشتركة – عملية العزم الصلب، باعادة تمركز القوات خلال الايام والاسابيع المقبلة”.

وفي وقت لاحق، نقلت رويترز، عن مصدر آخر في القوات العراقية تأكيده صحة الوثيقة الخاصة بالانسحاب.

وحذر خبراء أمنيون، عراقيون، من تبعات انسحاب قوات التحالف الدولي، في ظل وجود برامج مشتركة مع القوات العراقية، تتعلق بالتدريب، والتزويد بالمعلومات الاستخبارية، لكن مسؤولين في الجيش العراقي قلّلوا من آثار توقف العمليات.

ومؤخرًا أعلن التحالف الدولي، خفض عديد قواته العاملة في العراق، لكن المتحدث باسم وزارة الدفاع، العميد يحيى رسول قال: “أعتقد سيكون هناك تأثير بسيط وليس بالتأثير الكبير”، متابعا “القدرات العسكرية العراقية الآن قدرات كبيرة وفي تنامٍ كبير، وتستطيع ملاحقة بقايا فلول داعش”.

بدورها، قالت وكالة فرانس برس، إن “الجيش الأميركي يبلغ العراق اتخاذ إجراءات للخروج من البلاد”.

البنتاغون وبغداد: لا يمكننا تأكيد صحة وثيقة انسحاب القوات الأميركية الآن

كلمات المفتاح:

رأي

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

رأي

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل