fbpx
Shadow Shadow

حشود غاضبة أمام قيادة الشرطة..

البصرة: توجيه بإطلاق سراح متظاهرين.. وحراك عشائري للإطاحة بالعيداني وقيادات أمن

23:22 السبت 25 يناير 2020
article image

ناس – بغداد

تستعد البصرة لتصعيد احتجاجي جديد بمشاركة عشائرية، بعد الأحداث التي شهدتها المحافظات خلال الساعات القليلة الماضية وأعمال العنف التي طالت المتظاهرين.

وتجمع العشرات أمام مبنى قيادة شرطة البصرة، مساء السبت، للمطالبة بإطلاق سراح المعتقلين من المتظاهرين، والذين ما يزال بعضهم في السجون على الرغم من صدور توجيه من قيادة العمليات يقضي بإطلاق سراح جميع الموقوفين إثر الأحداث الاخيرة والتطورات في البصرة.

وأظهرت صور حصل عليها “ناس”، اليوم (25 كانون الثاني 2020)، تجمع العشرات من المحتجين أمام قيادة الشرطة، في إثر يومٍ عنيف عاشته المدينة بدأ منذ فجر اليوم، عبر حرق خيم المعتصمين واعتقال عدد منهم من قبل قوات الصدمة.

في الأثناء قالت مصادر أمنية، إن قائد عمليات البصرة الفريق الركن قاسم نزال “وجّه بإطلاق سراح جميع الموقوفين بعد الأحداث الأخيرة في محافظة البصرة”.

 

البصرة: توجيه بإطلاق سراح متظاهرين.. وحراك عشائري للإطاحة بالعيداني وقيادات أمن البصرة: توجيه بإطلاق سراح متظاهرين.. وحراك عشائري للإطاحة بالعيداني وقيادات أمن

 

في المقابل ذكرت مصادر محلية أن الاجتماع الذي دعا إليه زعيم قبيلة “بني مالك” الشيخ ضرغام المالكي انتهى بالاتفاق على مجموعة من القضايا.

وذكرت المصادر لـ”ناس”، أن المجتمعين اتفقوا على “تقديم دعوة هاتفية غداً الى جميع مشايخ العموم في البصرة، والقاء الحجة عليهم ومعرفة اذا كانوا يرتضون الاهانة لأبنائهم بعدحرق خيم الاعتصام السلمي ليلة أمس”.

وأضافت “وبعد اتفاق المشايخ، سيتم نصب خيم جديدة بأسماء العشائر المؤيد شيوخها للاعتصام ورفع بيارقها في سوح الاعتصام”.

وتابعت “من المطالب التي سيتبناها اعتصام البصرة أيضاً بالإضافة للمطالب الرئيسية هي، إقالة محافظ البصرة أسعد العيداني، وقائد عمليات البصرة قاسم نزال، وقائد شرطة البصرة رشيد فليح ومحاسبته، وقائد قوات الصدمة علي مشاري”.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل