Shadow Shadow

"جلسة مُحاسبة المُقصّرين"

البرلمان يُفرّغ جدول أعماله لـ”عبّارة وفساد الموصل”: إقالة العاكوب ستتم دون استضافته

17:12 السبت 23 مارس 2019
article image

السليمانية – ناس

من: هفال فتاح

 كشف عضو مجلس النواب العراقي عن الاتحاد الاسلامي الكردستاني جمال كوجر, السبت, أن “من أهم الملفات المطروحة غدا على جدول أعمال جلسة البرلمان هي قضيتين أساسيتين، هما: حادثة العبارة، والتقرير الخاص بملفات الفساد في محافظة نينوى.

وقال كوجر في حديث لـ”ناس” اليوم (23 اذار 2019), إن “جلسة البرلمان غدا سيتخللها نقاشات حادة حولة هذين الملفين, ومن المحتمل غدا عدم مناقشة المواضيع الاخرى المطروحة على جدول جلسة البرلمان مثل: قانون جرائم المعلوماتية، وقضية غسيل الأموال، وتعديل قانون الجنسية والأحوال المدنية؛ بسبب ضيق الوقت، حيث ستكون مساحة النقاش غدا مخصصة لمشاكل محافظة نينوى”.

وحول قضية اقالة محافظ نينوى نوفل العاكوب وخاصة بعد مطالبة رئيس الوزراء البرلمان بذلك, قال كوجر: “اننا سمعنا ذلك من وسائل الاعلام ولم نتأكد من صحة الموضوع”، مبينا “في الوقت نفسه اذا ماطرح موضوع اقالة العاكوب ونائبيه غدا من المحتمل ان يصوت عليه البرلمان بدون جلسات استماع للمحافظ ونائبيه, لان الموضوع كبير جدا وهناك ادلة دامغة لدى البرلمان على تقصيرهم, ولان القضية اخذت صدى كبيرا لدى الرأي العام العالمي فلابد للبرلمان من اتخاذ الاجراءات اللازمة بهذا الخصوص وباسرع وقت”.

واضاف كوجر ان “المحافظ ليس وحده من يتحمل المسؤولية في هذه القضية والقضايا الاخرى بل مجلس المحافظة والقوات الامنية والفصائل المسلحة ايضا يتحملون المسؤولية كاملة”, لافتا إلى انه “على المحافظ ان يستقيل ومن معه بعد حادثة العبارة من دون طرح الموضوع اساسا على مجلس النواب”.

 وكشف كوجر انه “في الساعة 11 قبل ظهر يوم غد ستقام مراسم تأبينية في كافتريا البرلمان على ارواح ضحايا العبارة, وفي الساعة الواحدة بعد الظهر ستعقد جلسة البرلمان”.

كلمات المفتاح:

رأي

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

رأي

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل