Shadow Shadow

البرلمان يعتزم التحقيق: شركات التمويل الذاتي الحكومية.. لماذا تخسر؟

19:10 الأحد 17 فبراير 2019
article image

بغداد – ناس

أعلن النائب عن سائرون في لجنة الخدمات والإعمار، برهان المعموري، الأحد عزم البرلمان استضافة مدراء الشركات الخاسرة التابعة للوزارات الحكومية مع بداية الفصل التشريعي الثاني ، مؤكداً على ضرورة إنهاء هذا الملف وايجاد الحلول الناجعة له.

وقال المعموري في بيان تلقى “ناس” نسخة منه، اليوم (17 شباط 2019)، إن “من أهم تلك الشركات الخاسرة هي التابعة لوزارة الإعمار والاسكان والبلديات العامة كشركات الفاو، والمعتصم، والرشيد، والمنصور، وحمورابي، وآشور”، مشيراً إلى “أنها كانت تضم جهداً هندسياً ضخماً وخبرات متميزة نفذت أغلب المشاريع الاستراتيجية العملاقة في عموم البلاد”.

مضيفا أن “السنوات السابقة شهدت اتخاذ عددٍ من القرارات التي حاولت إنهاء معاناة الشركات الحكومية الخاسرة وتحويلها الى شركات رابحة”، وذكر أن “من بين تلك القرارات هو حماية المنتوج المحلي والتوجه نحو تشجيع السلع والبضائع المحلية التي تنتجها الشركات والمصانع الحكومية”.

وتابع المعموري أن “ملف شركات التمويل الذاتي الخاسرة التابعة لعدد من الوزارات العراقية لابد أن ينتهي ولا بد أن تتحول إلى شركات رابحة وتسهم في تطوير الصناعة المحلية والنهوض بالبنى التحتية”، وأكد على “أهمية محاسبة المديرين العامين المتلكئين وإنصاف الموظفين العاملين في تلك الشركات ممن عانوا طوال السنوات الماضية بمعالجات  سريعة”.

كما لفت المعموري إلى أن “المادة (25) من الدستور نصّت على أن تكفل الدولة إصلاح الاقتصاد العراقي وفق أسس اقتصادية حديثة بما يضمن استثمار كامل موارده”.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

Loading ... Loading ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

Loading ... Loading ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل