Shadow Shadow

"العاملون المحليون في خطر"

“الاستيراد” يهدد قطاع الدواجن في بابل.. والحكومة تغرق في صمت

14:14 الخميس 28 فبراير 2019
article image

 

ناس – بابل

كشفت لجنة تطوير صناعة الدواجن في بابل، الخميس، عن وجود خطر يهدد بانهاء قطاع الدواجن في المحافظة بسبب غزارة المستورد، فيما أكدت عزم مربي الدواجن غلق حقولهم وتسريح العاملين فيها.

وقال رئيس اللجنة هاشم كماش، لـ “ناس” اليوم (28 شباط 2019)، إن “قطاع تربية الدواجن في المحافظة يعاني من ازمة تراجع كبيرة بسبب غزارة الدواجن المستوردة، الامر الذي يشكل خطراً كبيراً على الانتاج في المحافظة”.

وأشار كماش، إلى أن “أزمة قطاع الدواجن تتلخص بانخفاض الأسعار قياسا بأسعار المستورد ومقارنة بالكلف الحقيقية لإنتاجها، ما يسبب خسائر كبيرة لأصحاب الحقول”.

وأضاف كماش، أن “مشاريع حقول الدواجن في المحافظة سجلت في الفترة الماضية نجاحاً كبيراً في سد 80‎%‎ من حاجة السوق المحلية قبل ان تتراجع إلى ادنى مستوياتها بفعل المنتوج المستورد من دول مختلفة بينها ايران وتركيا”.

وأوضح كماش، أن “توقف مشاريع انتاج لحوم الدواجن من شأنه ان يفاقم من أزمة البطالة في المحافظة، خاصة وأنها تضم المئات من العاملين”، مبيناً أن “هناك العديد من اصحاب الحقول تركوا العمل لعدم الحصول على أرباح تساوي حجم النفقات المالية التي تحتاجها الحقول”.

واقدم بعض اصحاب الدواجن، في محافظات وسط وجنوب البلاد باغلاق حقولهم الزراعية، بعد ان خسروا ملايين الدنانير، بفعل شائعة “أنفلونزا الطيور” وكثرة الدجاج المستورد من ايران وتركيا.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

Loading ... Loading ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

Loading ... Loading ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل