fbpx
Shadow Shadow

ساهم وحده بـ١.٢ مليار يورو للعراق

الاتحاد الأوربيّ يُتابع من بغداد مصير أموال مؤتمر الكويت بشأن إعمار “المدن المُحرّرة” (صور)

18:17 السبت 13 يوليو 2019
article image

بغداد – ناس

بحث وزير الخارجيّة محمد علي الحكيم مع الممثلة السامية مع نائبة رئيس المفوضيّة الأوروبيّة فيدريكا موغريني، السبت، مخرجات مؤتمر الكويت الخاص بمشاريع إعادة الإعمار في العراق، الذي عُقد في شباط 2018. جاء ذلك خلال استقبال الحكيم لموغريني، في إطار زيارة تقوم بها الأخيرة تشمل بغداد والكويت.

nasn

الاتحاد الأوربيّ يُتابع من بغداد مصير أموال مؤتمر الكويت بشأن إعمار "المدن المُحرّرة" (صور)

nasn

وبيّنَ الجانبان أنَّ “اتفاقـيّة الشراكة التي دخلت حيّز التنفيذ في آب ٢٠١٨ من شأنها أن تُقوّي أطر التعاون في العديد من المجالات، ومنها: حقوق الإنسان، والقضايا المتعلقة بالاقتصاد، والطاقة، والأمن، والنقل، والبيئة”، وفقا لبيان تلقاه “ناس” اليوم (13 تموز 2019).

من جهتها أكّدت موغريني أنَّ “الاتحاد الأوروبيّ ماضٍ بالعمل مع العراق لإنجاز الأهداف التي حدَّدها مُؤتمَر إعادة الإعمار الذي عُقِدَ في الكويت في شباط ٢٠١٨؛ من أجل توفير مستقبل أفضل لشعب العراق”، مُوضِحة أن الاتحاد الأوروبيّ ساهم بـ١.٢ مليار يورو في المساعدات الإنسانيّة، والاستقرار، والتنمية، والتعاون الأمنيّ منذ عام ٢٠١٤، وهذا  دليل على التزامه الطويل الأمد بالشراكة الستراتيجيّة مع العراق”.

كما أجرى الجانبان مُباحَثات مُوسّعة حول “آخر التطوّرات في المنطقة”، وأكّدا “التزامهما المُشترَك نحو السلام، والاستقرار في الشرق الأوسط”، وثمنت موغريني “المساهمات، والتضحيات التي قدَّمها العراق في الحرب ضدّ الإرهاب، ودعم جُهُود العراق للقضاء على جميع أشكال الفكر الإرهابيّ”.

nasn

الاتحاد الأوربيّ يُتابع من بغداد مصير أموال مؤتمر الكويت بشأن إعمار "المدن المُحرّرة" (صور)

 

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل