Shadow Shadow

علاوي محذراً: سرقة حقيبة الدفاع ستكون الطلقة الأخيرة في جسد الوحدة الوطنية

12:28 الأحد 24 فبراير 2019
article image

بغداد – ناس

اعلنت مجموعة من الشخصيات السياسية يتقدمها اياد علاوي وحسن العلوي، الاحد، تشكيل تجمع المنبر العراقي، الاعلان عن التجمع تبعه مؤتمر صحفي لعلاوي حذر فيه من سرقة حقيبة الدفاع.

وقال مراسل “ناس”، اليوم (24 شباط 2019)، أنه “تم تشكيل تجمع المنبر العراقي للاصح النظام السياسي، من قبل مجموعة من الشخصيات السياسية يتقدمها زعيم ائتلاف الوطنية اياد علاوي، ومنها حسن العلوي وقاسم داود وميسون الدملوجي وعدنان الدنبوس وعلي الرفيعي ووائل عبداللطيف”.

ومن جانبه قال علاوي، عقب اعلان التجمع، إن “البرلمان يشهد انقسام في داخله، فضلاً عن فوضى العملية السياسية العراقية”.

وأضاف علاوي، “تجمعنا خالٍ من الشخصيات التي تشوبها تهماً بالفساد”، مؤكداً أنهم “سئموا من الوضع في العراق، الذي لا يمكن السكوت عنه اكثر”.

وأشار علاوي، إلى أن “80% من الشعب العراقي قاطع الانتخابات وهذا دليل واضح على رفض الشعب العراقي للعملية السياسية الحالية”، داعياً الراغبين بالانضمام إلى التجمع بـ”ترك احزابهم او كتلهم السياسية قبيل الانضمام اليه”.

ونوه علاوي، إلى أن “العراق على ابواب الجيل الثالث من الارهاب الذي يفوق سابقه بشكل اخطر وادهى”، معتبراً أن “الوجود الاميركي والاجنبي في العراق ساهم بالحد من تقدم داعش ولولاه لكان تنظيم داعش متواجداً داخل بغداد”.

ولفت علاوي، إلى أنه “سيكون له موقف مغاير في حال الظفر بمنصب وزير الدفاع من حزب اخر او كتلة اخرى”، مبيناً أن “الظفر بحقيبتها من قبل القوى الاخرى يعُد بمثابة الرصاصة الاخيرة للوحدة الوطنية”.

وبشأن مفوضية الانتخابات، قال علاوي، إن “العراق يحتاج الى انتخابات حرة نزيهة وعادلة تمثل الشعب العراقي بوجود مفوضية مهنية ورصينة”.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

Loading ... Loading ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

Loading ... Loading ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل