fbpx
Shadow Shadow

إجراءات صارمة ضد "مشعلي الأزمات"

الأنبار تجهض “أزمة الغاز” بعد ارتفاع سعره 3 أضعاف.. ما علاقة ذلك بتظاهرات بغداد؟

14:54 السبت 12 أكتوبر 2019
article image

بغداد – ناس

ألقت أحداث تشرين في العاصمة بغداد، وعدد من المحافظات الأخرى، بظلالها على واقع محافظة الأنبار غربي البلاد، فيما يتعلق بتوريد اسطوانات الغاز، التي ارتفعت أسعارها إلى ثلاثة أضعاف. 

واستغل عدد من وكلاء الغاز في المحافظة حركة الاحتجاجات الأخيرة، وأقدموا على احتكار أسطوانات الغاز، وخزنها بغية ارتفاع أسعارها عما كانت عليه.

وهدد مسؤولون في المحافظات الوكلاء الذين يحتكرون اسطوانات الغاز بإجراءات رادعة، خاصة بعد وصول سعر الاسطوانة الواحدة إلى 20 الف دينار، بعد أن كانت 7 آلاف.

ونفى قائممقام الرطبة عماد الدليمي، في حديث لـ”ناس”، اليوم (12 تشرين الأول 2019)، “وجود ازمة في اسعار المحروقات”، مشيراً الى أن “عدداً من الوكلاء الاحتكارين قاموا بجمع الاسطوانات وخزنها بعد ان بدأت احداث بغداد وبعد ذلك قاموا برفع الاسعار مستغلين هذه الأوضاع”.

وأضاف، أن “القائممقامية قامت بسحب الوكالات من الوكلاء الاحتكاريين”، مؤكداً “استمرار عملية المتابعة لأسعار المحروقات”.

الأنبار تجهض "أزمة الغاز" بعد ارتفاع سعره 3 أضعاف.. ما علاقة ذلك بتظاهرات بغداد؟

وفي ذات السياق، قال وكيل بيع الغاز قاسم الهيتي لـ”ناس”، إن “سبب الارتفاع حصل بعد أن أغلقت الطرق من بغداد إلى الأنبار حيث قل تجهيز المحافظة من مادة الغاز، الأمر الذي دفع عدد من الوكلاء لاحتكاره وبيعه بأسعار مرتفعة”.

وشهدت العاصمة بغداد يوم الثلاثاء (1 تشرين الأول 2019)، انطلاق تظاهرات في ساحة التحرير وسط بغداد احتجاجاً على الأوضاع التي تمر بها البلاد من سوء للخدمات وغياب فرص العمل وقلة التعيينات الحكومية، بينما تبعها احتجاجات موازية لها في محافظات الوسط والجنوب.

من جهته، أكد رئيس المجلس المحلي لقضاء هيت محمد مهند أن “ارتفاع اسعار الوقود في المدينة كانت بسبب إعادة تأهيل معمل غاز هيت وبعد الانتهاء من تأهيله كانت قد انطلقت التظاهرات في بغداد، لذلك كان عدد من الوكلاء يقومون بنقل الغاز من الرمادي إلى هيت ويحملونها اضعاف سعرها”، مشيراً إلى”قيام الإدارة المحلية بمحاسبة الوكلاء مع اتخاذ قرار بالتوقف عن التعامل معهم”.

وشدد على أنه “تم تجهيز معمل هيت بصهرجين هذا اليوم وسوف يتم تجهيز اهالي المدينة كافة بمادة الغاز”.

وتسببت الاحتجاجات باستشهاد أكثر من 100 متظاهر، وإصابة الآلاف منهم. بحسب الاحصائيات الرسمية.

الأنبار تجهض "أزمة الغاز" بعد ارتفاع سعره 3 أضعاف.. ما علاقة ذلك بتظاهرات بغداد؟

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل