Shadow Shadow

"الولايات المتحدة تعتقد أن الحشد تابع لإيران"

الأمن النيابية تنتقد “صمت الحكومة” على تصنيف الكعبي إرهابياً: واشنطن تريد حلّ الحشد

20:32 الأربعاء 06 مارس 2019
article image

بغداد – ناس  

علق عضو لجنة الامن والدفاع النيابية عباس صروط، الاربعاء، على إدراج حركة “النجباء” وأمينها العام اكرم الكعبي، في قائمة الإرهاب، متهماً الولايات المتحدة بالسعي لحل الحشد الشعبي.

وقال صروط في حديث لـ”ناس” اليوم (6 اذار 2019)، ان “اغلب فصائل الحشد وضعتها اميركا على قائمة الارهاب الدولي، عازيا ذلك إلى أن “واشنطن تعتبر الحشد الشعبي تابعاً لايران”.

واضاف، ان “الادارة الاميركية تشعر بعدم الراحة في مسألة وجود الحشد الشعبي في العراق، لذا تعمل منذ البداية على حل الحشد”، لافتا الى ان “هذا يعتبر تدخلاً في شؤون البلاد”، فيما انتقد “صمت الحكومة حيال ادراج النجباء في لائحة الارهاب”.

وأعلنت وزارة الخارجية الأميركية، امس الثلاثاء، وضع “حركة النجباء” وزعيمها أكرم الكعبي على قائمة الإرهاب، وقالت الوزارة في بيان إن قرار الإدراج يهدف لمنع الموارد التي تستخدمها “النجباء” وقائدها في “التخطيط للهجمات الإرهابية وتنفيذها”.

وفي(4 آذار 2019) اتهمت لجنة الدفاع النيابية، الولايات المتحدة بعرقلة تحركات الحشد الشعبي، وفق ما أفاد به عضو اللجنة محمد رضا.

وتابع إن “الولايات المتحدة تريد حل الحشد الشعبي باعتباره (غير رسمي)، وأن القوات الاميركية تعرقل تحركات قوات الحشد الشعبي على الحدود العراقية السورية”.

 

ما هو نوع موادك المفضلة

Loading ... Loading ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

Loading ... Loading ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل