fbpx
Shadow Shadow

“الأصفر” يضرب في البصرة مجدداً.. إزالة “عشوائيات” ومحطات غسل

13:24 الثلاثاء 17 سبتمبر 2019
article image

بغداد – ناس

شهدت محافظة البصرة، الثلاثاء، حملة جديدة ضمن سلسلة عمليات إزالة التجاوزات، والتي أثارت الكثير من الجدل في المحافظة بين مؤيد ومعارض.

وقال قائممقام القضاء عباس ماهر، في تصريح صحفي تابعه “ناس”، اليوم (17 أيلول 2019)، إن “الحملة الجديدة التي تقوم بها اللجنة المشتركة نفذت اليوم عملية إزالة محطات الغسيل المتجاوزة على اراضي منطقة الاثار واملاك الدولة”.

وبين، أن “الآليات شرعت بإزالة التجاوزات العشوائية في منطقة الشهداء بإزالة المحلات ومعامل البلوك”.

ومنذ انطلاق حملة إزالة التجاوزات في بغداد، ثم ذي قار والبصرة وغيرها من المحافظات، كان ملف تجاوزات البصرة الأكثر تعقيداً، العشائر، الأحزاب، الفصائل ورجال الدين، والكثير من الأطراف النافذة اشتبكت لانتزاع استثناءات هنا أوهناك من الحملة التي يقول محافظ البصرة إنها “حازمة وعادلة”، في رده على تلميحات تتهم الحملة “بالاستقواء على الفقراء وإهمال تجاوزات الكبار”.

لكن، بعيداً عن “جدل الأولوية بين القانون والانسانية”، اقتحم المشهد “ملك الساحة” وهي صفحة على فيسبوك، يبدو أنها على علاقة بالحملة الترويجية لإزالة التجاوزات في البصرة.

بدأت الصفحة نشاطها في السابع من أيلول الجاري، وباسم (الأصفر ملك الساحة) في إشارة إلى اللون الغالب على الجرافات، وهي تخاطب المُتابعين بوصفها صفحة عائدة “لجرافة سعيدة تدون يومياتها في إزالة التجاوزات”.

تخصصت الصفحة ببث رسائل “حول مدى جدية الحملة بأسلوب لا يخلو من فكاهة”، يحصد تفاعل المتابعين، وينشر المسؤول عن الصفحة وعيداً وتهديداً متكرراً لسكان وشاغلي التجاوزات، كما ينشر لاحقاً صوراً لتنفيذ تلك التهديدات، بعد أن تحطم الآليات المنشآتِ المتجاوزة.

اقرأ/ي أيضاً:  “شفل يتحدث” عن سعادته بحملات الإزالة: الأولوية لتجاوزات الحجّاج والمعمّمين!

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

على مدار الساعة

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل