fbpx
Shadow Shadow

كتلة هوائية "نارية" مقبلة

الأسبوع الساخن يتأهب: موجة حر تضرب العراق .. هذا ما عليكم فعله

08:54 السبت 20 يوليو 2019
article image

بغداد – ناس

أكد متنبئون جويون، السبت، أن العراق سيشهد موجة حر قوية اعتباراً من يوم غدٍ الأحد، فيما حذروا من التعرض المباشر لأشعة الشمس.

وقال المتنبئ الجوي مصطفى القيسي في صفحة طقس العراق، بمنشور تابعه “ناس” اليوم (20 تموز 2019): “يتوقع تعرض البلاد إلى موجة حر قوية اعتباراً من يوم غدٍ الاحد وحتى يوم السبت المقبل، ناتجة عن تأثر البلاد بكتلة هوائية حارة خاصة في جنوب البلاد بعد أيام شهد فيها العراق أجواء صيفية اعتيادية”.

وأضاف أن “يوم الاحد تبدأ الكتلة الهوائية بتأثير تدريجي على البلاد حيث سوف ترتفع الحرارة بفارق (٢ : ٣) درجات عن اليوم السابق، لتسجل العاصمة بغداد يوم الأحد درجة حرارة عظمى تصل إلى ٤٥ درجة مئوية، وتاليًا درجات الحرارة في بعض محافظات البلاد:

البصرة ٤٩ درجة

الموصل ٤٥ درجة

كركوك ٤٦ درجة

السماوة ٤٧ درجة

ميسان ٥٠ درجة

النجف ٤٦ درجة

الرمادي ٤٥ درجة

أربيل ٤٥ درجة

صلاح الدين٤٦ درجة

وتابع: “أما يومي الاثنين و الثلاثاء سوف تزداد وتتعمق تأثير الموجة الحرارية على البلاد وبتالي سوف يطرأ ارتفاع ملموس في درجات الحرارة ويصل الارتفاع لإلى ذروته في المحافظات الجنوبية لتصل لإلى ٥٠ درجة مئوية، لتسجل العاصمة بغداد يوم الاثنين حرارة عظمى تصل إلى ٤٦ درجة مئوية. البصرة ٥٠ درجة. العمارة ٥٠ درجة. دهوك ٤٢ درجة. النجف ٤٧ درجة. بعقوبة ٤٨ درجة. الموصل ٤٥ درجة. كركوك ٤٦ درجة. السليمانية ٤٥ درجة. الكوت ٤٧ درجة. الديوانية ٤٧ درجة”.

وحذر القيسي من “التعرض المباشر لأشعة الشمس خاصة ساعات الظهيرة، وينصح بالاكثار من شرب الماء والسوائل الباردة لتفادي الجفاف”.

 

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

على مدار الساعة

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل