Shadow Shadow

قالت: هناك تفاصيل أخرى لم نكشف عنها

الأسايش تنشر فيديو لاعترافات “موظفي شاسوار” حول ابتزاز أعضاء الجيل الجديد بـ “مقاطع فاضحة”

17:31 الجمعة 10 مايو 2019
article image

السليمانية – ناس

من: هفال فتاح

نشرت مديرية أسايش السليمانية, الجمعة, مقطعا مصورا أظهر اعتراف 4 أشخاص يعملون في مكتب رئيس حراك الجيل الجديد شاسوار عبد الواحد, بانهم قاموا بتهديد وابتزاز اعضاء بارزين في الحراك من خلال نشر صور ومقاطع فيديو يظهرون فيها وهم بأوضاع غير لائقة.

واظهر الفيديو الذي نشرته مواقع التواصل الاجتماعي والقنوات الفضائية في إقليم كردستان, وتابعه “ناس”  اليوم الجمعة (10 آيار 2019), 4 اشخاص وهم يعترفون بأقدامهم على تهديد وابتزاز اعضاء حراك الجيل الجديد بنشر صور وفيديوهات فاضحة لهم.

www.nasnews.com

إقرأ المزيد: شاسوار عبدالواحد في أول تعليق على قضية “المقاطع الإباحية”: لم أتصوّر أن يخونني الأصدقاء!

وجاء في اعترافاتهم انهم “قاموا بجمع تلك الصور والفيديوهات بطلب من رئيس حراك الجيل الجديد شاسوار عبد الواحد وانه وبطلب منه ايضا بعثوا برسائل تهديد الى نواب الحراك ومن ضمنهم النائبة شادي نوزاد التي قامت قبل اسبوعين برفع دعوى قضائية على اشخاص مقربين من شاسوار, اتهمتهم بالضلوع في قضية المقاطع غير اللائقة”.

واعترف الاشخاص الاربعة من خلال مقاطع الفيديو انهم “يديرون عدة صفحات وهمية يقومون من خلالها بمهاجمة الشخصيات الرسمية في الاقليم”.

وفي بيان لها اعلنت مديرية اسايش السليمانية انها “ارتأت نشر هذه المقاطع وذلك لكي يرى ويسمع المواطنون تلك الاعترافات على لسان المتهمين مباشرة، لان تلك القضية حساسة وذات طابع اخلاقي واجتماعي خطير”.

واكد البيان بأن “هناك تفاصيل اخرى لم تكشف عنها المديرية بعد وذلك لسلامة سير التحقيقات”.

وكانت مديرية اسايش السليمانية قد اعتقلت قبل 15 يوما اشخاصاً مقربين من شاسوار عبدالواحد على إثر الشكوى التى قدمتها النائبة عن حراك الجيل الجديد في  برلمان اقليم كردستان  شادي نوزاد بسبب تهديدها بنشر مقاطع فيديو غير لائقة.

وفي وقت سابق، علق زعيم حراك الجيل الجديد شاسوار عبد الواحد, حول اتهامه بتصوير مقاطع فاضحة لاعضاء ضمن الحراك لاتبزازهم سياسياً.

وقال عبدالواحد في تصريحات متلفزة تابعها “ناس”, “لم اكن اتصور ان يخونني اصدقاء, عملنا معاً ويعرفونني بشكل جيد”, مضيفا “أتيت الى بريطانيا للعلاج فتفاجأت بمؤتمر صحفي عقده شركائي في حراك الجيل الجديد عن وجود مشاكل بيننا من دون ان يبلغوني عن اي شيء مسبقا”.

واعتبر عبدالواحد ان “الاحزاب الحاكمة تقف وراء محاولات تفكيك كتل المعارضة”, وأكمل لن نتراجع وسنعمل جاهدين لاعداد كادر مثابر ومبدئي ومرشحين اكفاء من الان”.

وتابع ان “اخلاقي وتربيتي لن تسمح لي بفبركة مقاطع أو التهديد بشيء من هذا القبيل وتأسسنا من أجل انهاء هذا النمط من السياسات”, وقال “انا اؤمن بالمركزية وثبتنا هذا في نظامنا الداخلي من اجل الحيلولة دون التفكك وصراع الاجنحة ولم يعترض اي من المعارضين الحاليين على هذا المبدأ وانا رشحتهم للبرلمان ولرئاسة القوائم بشكل مركزي ولم يعترضوا, ولا اعرف لماذا انقلبوا الان ويعترضون على المركزية؟!”.

وفي (24 نيسان 2019)، اتهمت عضو كتلة الجيل الجديد في برلمان اقليم كردستان شادي نوزاد، الاربعاء، زعيم الحراك شاسوار عبد الواحد بالتهديد بفضحها بتسجيل فيديوي مفبرك بعد ان رفضت هي وزملاؤها واعضاء الكتلة في مجلس النواب العراقي مواقف سياسية للحراك.

أقرأ أكثر: نائبة في الجيل الجديد: شاسوار عبدالواحد صوّرنا بكاميرات مخفية في شقق منتجعه.

وقالت نوزاد في مؤتمر صحفي عقدته في اربيل، وتابعه “ناس”، “نحن اعضاء الكتلة في برلمان كردستان وكذلك بمجلس النواب العراقي اصدرنا بيانا تحدثنا فيه عن محاولات عبد الواحد حرف مسار الحراك والذهاب به نحو حكم الاسرة الواحدة”.

واضافت، “صُدمنا بعد اصدار البيان بسبب التهديدات التي تعرضنا لها من عبد الواحد وعصابته”، مشيرة الى انه “خلال الفترة الماضية تم استدعاء مجموعة من اعضاء حراك الجيل الجديد من داخل وخارج اقليم كوردستان لحضور الاجتماعات السياسية للحراك وقد مكثوا في شقق القرية الالمانية ومجمع “جافيلاند” في السليمانية وتم تصوير حياتهم الشخصية من خلال تسجيلات بكاميرات مخفية وهم الان يتعرضون للتهديد وبشكل مستمر”.

 

 

 

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل