Shadow Shadow

اقتصادية برلمان كردستان “تستغرب”: من أغلق ملف فساد وزير نفط الإقليم وعقيلته؟

17:49 السبت 11 مايو 2019
article image

السليمانية – ناس

أعلنت اللجنة المالية والاقتصادية في برلمان كوردستان، السبت، إغلاق ملف فساد المعمل الوهمي لوزير نفط الإقليم وعقيلته.

وقال عضو اللجنة المالية والاقتصادية في برلمان كوردستان، سوران عمر ، في تصريح تابعه “ناس” اليوم (11 آيار 2019) إن “المحكمة في اربيل اغلقت القضية المتعلقة بملف فساد المعمل الوهمي لوزير الثروات الطبيعية في الاقليم ” آشتي هورامي” وعقيلته ” جراخان رفيق ” ، مؤكدا “تسليمه المحكمة  الوثائق والأدلة كافة المتعلقة بملف الفساد”.

وأضاف سوران أن “رئيس هيئة النزاهة في الاقليم اعلن صراحة خلال اجتماعة مع اللجنة المالية والاقتصادية البرلمانية، أن ملف معمل إسفلت ” زيبو” مملوك لعقيلة آشتي هورامي ومساهمين اثنين ، وانه معمل وهمي ولا وجود له ، والغرض منه منه استلام حصة من النفط الخام من حكومة الاقليم وبيعها في السوق السوداء بضعف السعر”.

وذكر أن “المحكمة اغلقت القضية” متسائلا عن الجهة التي ضغطت من أجل الإغلاق، ولمصلحة من ولماذا على الرغم من أن الأدلة والوثائق كافة أعطيت للمحكمة”.

وأكمل عمر أن “زوجة هورامي قامت ببيع توقيع زوجها بمبلغ 60 الف دولار”، منوها إلى أن “أحد ملفات الفساد في الاقليم هي استلام حصة من النفط الخام باسم معمل للاسفلت لشركة وهمية، ومن ثَمّ بيعها في السوق بتوقيع  وزير الثروات الطبيعية في الإقليم بمعدل 40 ألف طن من النفط شهريا، وبمبلغ 5 – 6 ملايين دولار”.

وختم عضو برلمان كوردستان سوران عمر حديثة بالقول إنه “بعد ان كشفنا عن هذه الفضيحة، وقدمنا دعوى للمحاكم المختصة للبت بملف فساد ” أشتي هورامي “، من خلال استجوابه في البرلمان وحجب الثقة عنه ، رفض رئيس الحكومة نيجيرفان بارزاني حضوره البرلمان ومثوله للاستجواب”.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل