Shadow Shadow

اعتمدها النظام السابق: خطة أمنية جديدة لتأمين بساتين ديالى

18:31 الجمعة 25 يناير 2019
article image

بغداد – ناس

أعلن مسؤول محلي في محافظة ديالى، الجمعة، عن بدء تطبيق خطة لحسم ملف أمن مناطق الوقف شمال شرق المحافظة، فيما أشار الى أن الخطة كان معمول بها في زمن النظام السابق.

وقال رئيس اللجنة الأمنية في المجلس البلدي لناحية أبي صيدا عواد الربيعي في حديث لـ”ناس” ،اليوم (25 كانون الثاني 2019) ان “القوات الأمنية بدأت بتطبيق خطة محكمة لتجريف أشجار معينة وشق ما أسماه بـ(الطرق الأمنية), داخل بساتين الوقف, وخصوصا تلك المحيطة بمناطق المخيسة وابو كرمة بأطراف الناحية شمال شرقي ديالى”.

وأضاف الربيعي ان “الخطة تم تطبيقها وشق تلك الطرق من أجل ضمان إمكانية دخول القوات الأمنية الى عمق بساتين الوقف الكثيفة واجراء عمليات تفتيش داخلها لتأمينها وإنهاء نشاط خلايا داعش فيها، خصوصا بعد الأحداث الأخيرة”.

وأكد ان “(الطرق الأمنية)، خطة كان معمول بها في حقبة النظام البائد ماقبل عام 2003، ومثبتة لدى دوائر الزراعة بشكل رسمي ويتم إحياؤها وتأهيلها الآن بعد إغلاقها وزراعتها ودمجها مع البساتين خلال السنوات الماضية”.

وأشار رئيس اللجنة الأمنية إلى ان “القوات الأمنية نفذت عمليات قصف بالهاونات لتمشيط بساتين المخيسة ومناطق مجاورة ضد خلايا داعش وهو عكس ماتم الترويج له على إن القصف يستهدف الأهالي”.

وتشهد مناطق وبساتين الوقف مؤخرا تكرار حوادث استهداف القوات الأمنية والمدنيين خاصة من قبل قناصة خلايا داعش التي تختبئ هناك.

وتناقلت وسائل إعلام  خلال اليومين الماضيين تصريحات لمسؤولين تتحدث عن سقوط 5 مناطق في الوقف شمال شرقي ديالى بيد تنظيم داعش، إلا أن الأجهزة الأمنية في المحافظة نفت تلك الأنباء، مؤكدة “وجود أعداد قليلة من عناصر داعش في مناطق معينة وتنفذ اعمال عنف بأساليب لصوصية دون مواجهة بين الحين والآخر”.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

Loading ... Loading ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

Loading ... Loading ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل