Shadow Shadow

استراحة مؤقتة: انخفاض درجات الحرارة لهذه الأيام.. هل تستعد لعودةٍ أشد سخونة؟

08:02 الأربعاء 12 يونيو 2019
article image

بغداد – ناس

نشرت الهيئة العامة للانواء الجوية والرصد الزلزالي, تقريرا حول التوقعات بشأن الطقس ودرجات الحرارة للأيام الثلاثة المقبلة, مؤكدة وجود انخفاض في درجات الحرارة العظمى خلال هذه الايام بـ”شكل مؤقت”.

وقالت الهيئة في تقريرها الذي تابعه “ناس” اليوم (12 حزيران 2019), انه “من المتوقع ان تنخفض درجات الحرارة العظمى في البلاد للايام الثلاثة المقبلة اعتبارا من الاربعاء 12 حزيران, ثم تعود للارتفاع ابتداءً من يوم السبت المقبل 15 حزيران الجاري”.

وعزت الهيئة اسباب هذا الانخفاض لـ”ضعف تأثير المنخفض الحراري الموسمي تأثير مرتفع جوي من البحر المتوسط”.

وبين التقرير ان انخفاض درجات الحرارة سيكون لصالح المنطقتين الشمالية والوسطى من البلاد, بفارق درجة عن المنطقة الجنوبية حيث ان المنطقتين الشمالية والوسطة ستشهد انخفاض درجات الحرارة العظمى فيها من “3 – 5” درجات, لتتراوح درجة الحرارة العظمى في المنطقة الوسطى بين “41 – 43″ درجة مئوية, بعد ان وصلت الى 47 درجة مئوية في يوم الاثنين الماضي.

اما في المنطقة الشمالية فتتراوح درجات الحرارة العظمى بين ” 37 – 39″ درجة مئوية, فيما ستتراوح درجة الحرارة العظمى في المنطقة الجنوبية بين “45 – 47” درجة مئوية.

اما كمية المياه المترسبة من تساقط الامطار خلال 24 ساعة الماضية فكانت للسليمانية الصدارة فيها, بواقع 3.8, تليها اربيل 0.7, فيما تتشارك منطقة زاخو ودهوك ومصيف صلاح الدين بـ0.2 ملم.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل