fbpx
Shadow Shadow

اعتبره "رداً على سلوك طهران"..

اسبر يحذر من “امتداد” الحرس الثوري: قرار قتل سليماني كان سهلاً

13:31 الجمعة 07 فبراير 2020
article image

بغداد – ناس

عدّ وزير الدفاع الأميركي، مارك إسبر، اغتيال قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني، في الثالث من كانون الثاني الماضي قرب مطار بغداد الدولي، “رداً جيداً على تصرفات إيران السيئة”.

وقال اسبر خلال محاضرة في جامعة جون هوبكينز حول إيران، تابعها “ناس”، اليوم، (7 شباط 2020)، ان “الولايات المتحدة تواجه تهديدات مستمرة من دول مثل إيران، وكوريا الشمالية”، مضيفاً “يجب أن نكون حذرين دائماً من هذه الدول”.

وتابع اسبر انه “على مر السنين، كانت يد قاسم سليماني ملطخة بدماء آلاف الأميركيين، وكثيرون آخرون، وضمن ذلك الشعب الإيراني”، موضحاً أن “قرار قتل قاسم سليماني كان سهلاً بالنسبة لي”.

ورأى أن “إيران مسؤولة عن الأعمال التخريبية في الشرق الأوسط على مدار السنوات الأربعين الماضية”، مبيناً أن “نفوذ الحرس الثوري اﻹيراني وميليشياته يمتد من إفريقيا إلى الشرق الأوسط وأفغانستان، ويمكننا أن نرى أيضاً وجودهم في أجزاء أخرى من العالم”.

إلى ذلك، شدد على أن بلاده “ستواصل القتال من أجل تدمير داعش في المنطقة، ومواجهة سلوك إيران السيئ”.

يشار إلى أن التوتر بين واشنطن وطهران، قد تصاعد عقب إعلان وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، في الثالث من كانون الثاني الماضي، تنفيذ ضربة جوية بالقرب من مطار بغداد الدولي، أسفرت عن مقتل الجنرال قاسم سليماني، قائد فيلق القدس الإيراني، وأبو مهدي المهندس، نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي العراقي، وآخرين.

وفي الثامن من الشهر نفسه، شنت إيران هجوما صاروخيا على قاعدتين عسكريتين في العراق، بينها قاعدة عين الأسد، التي تضم نحو 1500 جندي أميركي.

وأفادت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، يوم الجمعة الماضية، بتزايد عدد المتضررين جراء قصف إيران لقواعد عسكرية أميركية في العراق بالصواريخ، حيث بلغ عدد العسكريين الأميركيين الذين اكتشفت عندهم إصابة جمجمية مخية خفيفة، 64 شخصا، حتى اليوم.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل