fbpx
Shadow Shadow

"أثار الشكوك والظنون"!

اختفاء تغريدة الصدر حول قصي السهيل في “ظروف غامضة”!

12:27 الأحد 22 ديسمبر 2019
article image

بغداد – ناس

اختفت تغريدة زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، التي حملت رسالة إلى تحالف البناء ومرشحه إلى رئاسة الوزراء قصي السهيل، دون أي توضيح.

ولم يعرف بعد سبب اختفاء التغريدة او ما اذا كان الصدر قد حذفها من حسابه، في وقت أكدت فيه المحكمة الاتحادية سريان قرارها الصادر في عام 2010 حول الكتلة الأكبر.

من جانبه اكد السياسي كريم النوري، أن اختفاء التغريدة “أثار الشكوك والظنون”، داعيا الصدر إلى “التعالي على الضغوط والشروط المحلية والإقليمية”.

وقال النوري في بيان له تلقى “ناس” نسخة منه، : “كنت وما زلت احسن الظن بسماحة السيد الصدر ومواقفه الوطنية ولن يحيد عنها رغم التهديد والضغوط الإقليمية”، مشدداً أن “مواقف السيد الصدر واضحة وتأتي في سياق مواقف شعبه ولن يتقاطع يوماً مع المرجعية الدينية منذ عرفته”.

وأضاف، : “أملنا الكبير بسماحته بان يعلو على الضغوط والشروط المحلية والإقليمية وهو أبن الصدر وابن العراق يبقى مخلصاً لشعبه”، مشيراً بالقول: “التغريدة حذفت بخصوص رفضه لفرض السهيل بالعناد والتجاهل لمطالب الشعب والمرجعية والحذف يترك في وجداننا قلقاً مصحوباً بالظنون المتعددة وظننا به حسن بانه للعراق ومن العراق ولن يحيد عن شعبه أبداً”.

وتصاعدت وتيرة الاحتجاجات في المحافظات الجنوبية، الأحد، إثر ترشيح وزير التعليم قصي السهيل لرئاسة الوزراء من قبل تحالف البناء، عبر قطع الجسور والطرق وإعلان الإضراب العام، فيما دعا ناشطون إلى تظاهرات مليونية في بغداد.

من جانبه، أعلن النائب علي الصجري، الأحد، انسحابه من تحالف البناء بالتزامن مع ترشيح التحالف قصي السهيل لرئاسة الحكومة، فيما اتهم التحالف بـ “الخضوع إلى توجيهات خارجية”.

وقال الصجري، انه “بعد ان تأكد لدينا ان هذا التحالف ليس كما اتفقنا عليه قبل تشكيلة بانه تحالف وطني يستمد قرارته حسب المصلحة الوطنية، ولكن اتضح لنا  للاسف انه  يوجه بشكل مباشر من خلال أملائات خارجية  وهذا خرق خطير للسيادة العراقية والتدخل في شؤونها الداخلية لذا قررت الانسحاب من تحالف البناء بشكل كامل”، مضيفا ان “مهمتنا ستتركز  بالوقوف  مع الجماهير المطالبة بالإصلاح والتغيير”.

اختفاء تغريدة الصدر حول قصي السهيل في "ظروف غامضة"!

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل