fbpx
Shadow Shadow

فيديو بهاتف "ميمي"..

احتفالات لاعبي المنتخب الوطني بالفوز على إيران: هتافات للعراق

22:03 الخميس 14 نوفمبر 2019
article image

ناس – بغداد

وثق مهاجم المنتخب الوطني العراقي، الخميس، احتفالات لاعبي المنتخب الوطني بعد الفوز على المنتخب الإيراني بهدف قاتل.

وأظهر المقطع المصور، لاعبي المنتخب وهم يهتفون للعراق خلال رحلة عودتهم من ملعب المباراة في العاصمة الأردنية عمان.

وهزم المنتخب الوطني العراقي، الخميس، نظيره الإيراني بهدف قاتل، ليحرز ثلاث نقاط غالية وضعته في صدارة مجموعته ضمن التصفيات المزدوجة لكأس العالم وكأس آسيا.

وقدم “أسود الرافدين” أداء متميزاً مكنهم من افتتاح النتيجة مبكرا عن طريق هدف لمهند علي في الدقيقة 10، قبل أن يعادل أحمد نور الله في الدقيقة 25 لإيران من خطأ دفاعي

في الشوط الثاني، لاعبو المنتخب الوطني على مجريات المباراة، وأجبروا اللاعبين الإيرانيين على ارتكاب الأخطاء، ما كلفهم بطاقة حمراء لكابتن المنتخب الإيراني مسعود شجاعي.

وفي الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، نجح علاء عباس في تسجيل هدف قاتل للعراق، من ضربة رأس ضمنت ثلاث نقاط من ذهب.

وقفز المنتخب العراقي إلى صدارة المجموعة برصيد 10 نقاط، يليه منتخب البحرين (8 نقاط) الذي تعادل سلبيا أمام هونغ كونغ في وقت سابق من الخميس، ثم يأتي المنتخب الإيراني في المركز الثالث وله 8 نقاط.

وأهدى لاعبو المنتخب، الفوز الثمين للمتظاهرين وضحايا الاحتجاجات، بعد نهاية المباراة، فيما أدوا التحية خلال المباراة حين اندفع اللاعبون باتجاه الجمهور وأشاروا بأيديهم صانعين ما يُشبه “كمامة” بأصابعهم، فيما أظهر أحد اللاعبين كمامة بدا أنه حصل عليها من الجمهور.

وخلال المباراة، ألهب الجمهور العراقي المدرجات بمجموعة من هتافات المتظاهرين مثل “شلع قلع كلهم حرامية.. وبالروح بالدم نفديك يا عراق”.

ولم يُعلن الإتحاد العراقي سبب إلغاء وضع الشارات السوداء على قمصان اللاعبين، والوقوف دقيقة حداد على مقتل أكثر من 300 متظاهر في الاحتجاجات القائمة منذ الأول من تشرين الاول الماضي، إلا أن رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي ظهر في فيديو قبل ساعات من انطلاق المباراة وهو يخاطب ما بدا أنهم مسؤولون في الاتحاد العراقي لكرة القدم عبر الهاتف.

وسبق أن أعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم، موافقة الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، على ارتداء الشارات السوداء وقراءة سورة الفاتحة من قبل لاعبي المنتخب الوطني قبل مباراة إيران، تكريما لضحايا الاحتجاجات في العراق.

وقال الناطق باسم اتحاد الكرة حسين الخرساني في حديث لـ “ناس”، أمس الأربعاء (13 تشرين الثاني 2019)، إن “الاتحاد خاطب الاتحاد الدولي، بناءً على طلب الجماهير بفعالية تدعم الاحتجاجات في العراق وتكرم الضحايا”.

وأضاف، أن “الاتحاد الدولي لكرة القدم وافق على ارتداء لاعبي المنتخب الوطني للشارات السوداء وقراءة سورة الفاتحة قبل المباراة أمام المنتخب الإيراني ضمن تصفيات كأس العالم”.

وتعليقاً على مقترح ارتداء “الكمامة” من قبل اللاعبين، قال الخرساني، إن “ذلك غير ممكن مطلقاً”.

حافلة

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

على مدار الساعة

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل