fbpx
Shadow Shadow

احتجاج طلابي وخيم اعتصام قرب جامعة الكوفة (صور)

10:04 الأحد 09 فبراير 2020
article image

بغداد – ناس

شهدت جامعة الكوفة، في محافظة النجف، الأحد احتجاجات طلابية حاشدة، رداً على عدم تنفيذ الحكومة مطالب المتظاهرين في مختلف مدن البلاد.

ورصدت كاميرا “ناس”، اليوم، (9 شباط 2020)، وقفة احتجاجية وخيم اعتصام لطلاب جامعة الكوفة، للتنديد بعمليات قمع المحتجين واقتحام ساحات التظاهر وحرق خيم المتظاهرين، في مختلف المدن.

ورفع المحتجون شعارات طالبوا فيها الحكومة، الاسراع بتلبية مطالب المتظاهرين، مهددين باللجوء الى التصعيد في حال تأخرت الحكومة عن تلبيتها.

احتجاج طلابي وخيم اعتصام قرب جامعة الكوفة (صور) احتجاج طلابي وخيم اعتصام قرب جامعة الكوفة (صور) احتجاج طلابي وخيم اعتصام قرب جامعة الكوفة (صور)

وتعهد قائد شرطة النجف العميد فائق الفتلاوي، الجمعة، بـ”توفير الحماية الكافية” للمتظاهرين في ساحة الصدرين.

وقال الفتلاوي في تصريح صحفي، تابعه “ناس” (7 شباط 2020)، إن “شرطة النجف ستوفر الحماية الكافية للمتظاهرين السلميين المطالبين بحقوقهم المشروعة في ساحة الصدرين”، معرباً عن “رفضه تكرار الاحداث المؤسفة التي وقعت في المحافظة خلال الايام الماضية”.

ودعا إلى “ضرورة تعاون المتظاهرين مع القوات الأمنية، لمنع المندسين من الدخول لساحة التظاهر وتفادي تكرار ما حصل مساء الأربعاء الماضي، من أحداث مؤلمة راح ضحيتها عدد من الشهداء والجرحى”.

وقالت قيادة عمليات بغداد، السبت، إن القوات الأمنية المكلفة بحماية المتظاهرين تتعرض باستمرار إلى هجمات بالقنابل وإطلاق النار المباشر، مشيرة إلى أنها ستتخذ إجراءاتها بالتنسيق مع المتظاهرين لمنع تكرار تلك الهجمات.

وذكر بيان للقيادة تلقى “ناس” نسخة منه، (8 شباط 2020)، أنه “بالوقت الذي تؤدي قواتنا الامنية واجباتها في حماية المتظاهرين وتامين مناطق التظاهر، تكرر في الايام الاخيرة مهاجمتها بالرمانات الهجومية  لثلاث مرات على التوالي، وقبل قليل حدث إطلاق نار مباشر عليها من سلاح مسدس قرب ساحة الوثبة من الكراج المجاور لأمانة بغداد”.

وأضاف البيان أن “هذه  الهجمات  تطور  خطير  وتهديد  مباشر  للقوات الامنية التي تمارس ضبط نفس عالٍ جدًا، رغم انها  تقدم الجرحى بشكل يومي”.

وتابع البيان “نهيب بكافة ابنائنا من المتظاهرين السلميين ان ينتبهوا الى  ذلك، لان استخدام السلاح والرمانات الهجومية عمل خطير يستوجب الرد المباشر، والقاء القبض على الفاعلين وتقديمهم للقضاء”.

وختم بالقول “تؤكد  قيادة عمليات بغداد التزامها في حماية المتظاهرين السلميين ومناطق التظاهر، وستتخذ سلسلة إجراءات امنية بالتعاون مع  المتظاهرين السلميين لمنع تكرار هذه الهجمات الخطرة”.

كلمات المفتاح:

رأي

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

رأي

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل