Shadow Shadow

اجراءات مشددة على مخازن كيمياوية في كربلاء.. ومطالبات بمعالجة مواقع الطمر العشوائية بالموصل

10:37 الإثنين 21 يناير 2019
article image

 

بغداد – ناس

أكدت وزارة الصحة والبيئة، الاثنين، ضرورة تطبيق القوانين البيئية الدولية في خزن المواد الكيماوية التابعة للانشطة الخدمية في محافظة كربلاء، فيما طالبت بلدية الموصل بمعالجة مشاكل مواقع الطمر العشوائية

وقال مدير بيئة كربلاء حامد عبيد، في بيان تلقى “ناس” نسخة منه، اليوم (21 كانون الثاني 2019)، إن “شعبة مراقبة الكيمياويات وتقييم المواقع الملوثة في المديرية  قامت بإجراء الكشف البيئي على مركز الحر الرياحي لطب الأسنان لمتابعة و مراقبة طرق الخزن والمواد الكيماوية المستخدمة في حشوات الأسنان”، مبيناً أنه “تم توجيه العاملين بضرورة تطبيق القوانين البيئية المعمول بها لهذه الأنشطة وحسب ما جاء بتوصيات الوزارة والمتعلقة بالطرق المثالية المتعلقة  بالمواد الكيماوية”.

ومن جانب اخر، شددت الوزارة اجراءاتها الرقابية، على مواقع طمر عشوائية في محافظة نينوى .

وقالت مدير بيئة نينوى خالدة محمود صالح، في بيان منفصل تلقى “ناس”، نسخة منه، اليوم (21 كانون الثاني 2019)، إن “الفرق الفنية التابعة للمديرية قامت باجراء الكشف الموقعي في اطراف حي التحرير والزهراء بناءً على الشكوى المقدمة الى المديرية بخصوص وجود مواقع طمر عشوائية”.

وأضاف البيان، أن “من خلال الكشف الموقعي تبين وجود مكب للنفايات تقوم سيارات البلدية بتفريغ النفايات في الموقع المذكور مما أدى الى تجمع للنفايات والروائح الكريهة، اضافة الى تجمع لرعاة الأغنام والأبقار ولما هذا الموقع من تأثير سلبي وصحي على ابناء المنطقة”.

وأوضح البيان، أنه “تم مفاتحة مديرية بلدية الموصل لرفع النفايات من الموقع وإيجاد حلول سريعة”، منوهة إلى ضرورة “عدم السماح لسائقي الكابسات برمي النفايات في الموقع”.

وأشار البيان، إلى أن “الفرق اجرت كشوفات ميدانية الى محطات الصرف الصحي في المدينة وشملت (محطة معالجة شقق الحدباء ومحطة معالجة اليرموك ومحطة معالجة الخضراء) للإطلاع على طبيعة عمل هذه المحطات”.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل