fbpx
Shadow Shadow

اجتماع عراقي سعودي تحضيرا لافتتاح منفذ عرعر الحدودي

17:11 الثلاثاء 26 مارس 2019
article image

بغداد ناس

أعلنت هيئة المنافذ الحدودية، الثلاثاء، عن عقد اجتماع بين الجانبين السعودي والعراقي لبحث افتتاح منفذ عرعر الحدودي بين البلدين.

وقال بيان لإعلام الهئية تلقى “ناس” نسخة منه اليوم (26 آذار 2019) إن ” الجانبين بحثا السبل الكفيلة للاسراع  في تشغيل المنفذ قبل الموعد المحدد للافتتاح الرسمي”.

وأضاف أنه تمت أيضا “مناقشة موضوع ساحات التبادل التجاري بين الجانبين” حيث تم التأكيد على أن “تكون هذه الساحات في الجانب العراقي لتوظيف الايادي العاملة من منطقة النخيب والمناطق القريبة من المنفذ وكذلك لاحكام الرقابة والسيطرة على عمليات التبادل التجاري”.

وتابع البيان “كما تمت مناقشة امكانية تقديم الدعم الفني من المملكة في مجال تبسيط الاجراءات ومكننتها وصولا الى نافذة التبادل التجاري الواحدة”.

وكان الاجتماع برئاسة محافظ  جمارك المملكة العربية السعودية احمد الحقباني وحضور السفير السعودي في بغداد عبد العزيز الشمري وعدد من القيادات الأدارية في جمارك المملكة، في حين ترأس الوفد العراقي رئيس هيئة المنافذ الحدودية كاظم العقابي وبمشاركة محافظ الانبار علي فرحان وسفي العراق في الرياض قحطان الجنابي، ومدير عام النقل البري عماد الأسدي،  ومدير عام العمليات والخطط في هيئة المنافذ شاكر عباس، والفريق هادي رزيج قائد شرطة الانبار .

وفي نهاية اللقاء شكر رئيس الهيئة الحكومة السعودية ممثلة بمحافظ الجمارك واتفقا على رفع  تقرير تفصيلي عن الزيارة الى المجلس التنسيقي العراقي السعودي .

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل