Shadow Shadow

بتكلفة نحو 6 مليار دينار

اجتماع أمني في الأنبار ينتهي بافتتاح منفذ حدودي مع سوريا

17:34 الأحد 07 أبريل 2019
article image

بغداد – ناس  

كشف رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة الأنبار، نعيم الكعود، الأحد، عن اجتماع عُقِدَ أخيرا، في المحافظة، لإعادة فتح منفذ حدودي مع سوريا.

وقال الكعود في تصريح لـ”سبوتنيك” تابعه “ناس” اليوم (7 نيسان 2019)، إنّ “اجتماعا عُقِدَ بين مجلس محافظة الأنبار، ورئيس هيئة المنافذ الحدودية العراقية، نهاية الأسبوع الماضي؛ لإعادة فتح منفذ الوليد الحدودي مع الأراضي السورية، غرب المحافظة”. 

واضاف أن “الاجتماع، أوصى بإعادة بناء المنفذ الحدودي، لافتتاحه من جديد”، منوها إلى أن “التنسيق لفتح المنفذ يتم بين الحكومتين المركزية والسورية”.

وبشأن تكلفة إعادة بناء منفذ الوليد، الواقع في ناحية الوليد، غربي الأنبار، قال الكعود، إنها “تتراوح ما بين (6-5) مليار دينار عراقي”.

وأكمل الكعود، أن “الاجتماع، أوصى بأن تعمل حكومة الأنبار على إعادة بناء المنفذ، ومن ثَمَّ تتمُّ الاتفاقات بين الحكومتين العراقية، والسورية، لغرض إجراءات فتح هذا المنفذ البري بين البلدين”.

ويُرجّحُ رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة الأنبار، أن تكون “هناك زيارات لوفود متبادلة بين العراق، وسوريا، حول إعادة فتح المنافذ الحدودية، منها الوليد، ومن جهة القائم، غربي المحافظة أيضا”.

وكان رئيس أركان الجيش الفريق أول الركن عثمان الغانمي قد أعلن، أنّ الأيام المقبلة ستشهد فتح المعبر الحدودي بين سوريا والعراق، واستمرار الزيارات والتجارة والمتبادلة بين البلدين.

وقال الغانمي خلال مؤتمر صحفي من دمشق بثته قناة “الإخبارية السورية”، 18 آذار الماضي إن “الأيام المقبلة ستشهد فتح المعبر الحدودي بين سوريا والعراق واستمرار الزيارات والتجارة المتبادلة”، مضيفا أنّ “هناك تنسيقا كبيرا بين الجيشيْنِ السوري والعراقي لمواجهة الإرهاب، وأنّ أمنَ سوريا والعراق لا يتجزأ”.

 

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل