Shadow Shadow

5 مدن قد تواجه السيول

ابتداء من صباح الغد: خارطة الأمطار المُتوقعة تشمل أغلب المحافظات

22:48 السبت 16 مارس 2019
article image

بغداد – ناس

بينت خارطة توقعات الطقس، في العراق ليوم غد، بحسب توقعات المتنبئ الجوي، نائل العلي، أن هناك 5 مدن قد تواجه سيولا، فيما ستشمل الأمطار أغلب المحافظات في البلاد.

وأوضحت الخارطة التي نشرها العلي، السبت، (16 آذار 2019) عن “وجود منخفض جوي يؤثر على المناطق الشمالية وبعض المناطق الوسطى”.

ففي المنطقة الشمالية، تحدثت التوقعات عن “أمطار رعدية غزيرة على فترات على مناطق اربيل وكركوك والسليمانية، تشتد أكثر في مناطق نينوى ودهوك والمناطق الجبلية والتحذير من فيضانات الشوارع  وتنتنهي فرص الأمطار مساء يوم غد الأحد”.  

أما في المنطقة الوسطى والجنوبية، فقد ذكر العلي أن هناك “أمطارا رعدية غزيرة احيانا على مناطق شمال الأنبار ومناطق صلاح الدين وشمال ديالى وشمال واسط وبغداد والأنبار وأقل من ذلك في بابل وكربلاء وبعض الزخات الرعدية في الديوانية وميسان والبصرة وواسط والنجف و لفترات قصيرة، والفرص ضعيفة في ذي قار والمثنى، وتنتهي فرص الأمطار خلال الصباح”.

وبحسب المتنبئ الجوي “ستنخفض درجات الحرارة يوم غد الأحد لتكون درجات الحرارة المتوقعة العظمى لنهار غد الأحد كما يأتي:

المنطقة الشمالية.. 7 إلى 14

المنطقة الوسطى.. 14 إلى 19

المنطقة الجنوبية.. 20 إلى 22

أما درجات الحرارة المتوقعة الصغرى خلال الفجر فهي كما يأتي:

المنطقة الشمالية 4 إلى 9

المنطقة الوسطى 9 إلى 13

المنطقة الجنوبية 14 إلى 16

وتحدثت التوقعات أن “الرياح السطحية جنوبية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة، تتحول تدريجياً إلى شمالية غربية باردة نسبياً معتدلة إلى نشطة السرعة تنشط إلى 40 كم ب الساعة في بعض المناطق وتبقى جنوبية شرقية في المناطق الشمالية، وهناك توقعات أولية تشير إلى تأثر البلاد بمنخفض جوي ماطر مابعد يوم 23 من الشهر الحالي، وهو توقع قابل للتغيير، أما طبيعة الأمطار في فصل الربيع فتكون متقلبة جدأ، ومن الممكن أن تزداد قوته أو تضعف كثيرا”، بحسب العلي.

 

 

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

Loading ... Loading ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

Loading ... Loading ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل